دايملر تسرح 15 ألف عامل

تسريح وظائف دايملر
تكثف مجموعة دايملر الألمانية صانعة السيارات الفاخرة حاليًا اجراءات خفض تكاليف الإنتاج ، ومن ضمنها تسريح 15 ألف عامل ، وفقًا لما نشرته جريدة هاندلسبلات الألمانية نقلًا عن مصادر داخل الشركة .

كانت المجموعة قد ذكرت في نوفمبر أنها ستخفض ما لا يقل عن 10 ألاف وظيفة وتقلل تكاليف الموظفين بنحو 1.4 مليار يورو ، أي ما يُعادل 1.5 مليار دولار أمريكي ، بحلول نهاية عام 2022 ، وأضافت الجريدة الألمانية ان هذا الرقم سيتم تجاوزه بشكل ملحوظ .

تشمل الخطة التي أعلنت عنها المجموعة في نوفمبر الماضي اتخاذ تدابير مُضادة منهجية لتحسين هيكل تكاليفها بشكل مستدام وتعويض تآكل هامش الربح المتوقع في المقام الأول ، لتعويض التكلفة المادية بحلول نهاية عام 2022 .

تخطط المجموعة إلى توفير أكثر من مليار يورو من عمليات تخفيض العمالية كما أعلنت في نوفمبر الماضي ، وتتمثل الوظائف التي سيتم خفضها في كلًا من الإدارة والمجالات غير المباشرة .

أضافت المجموعة أيضًا أنها تجري مفاوضات وثيقة مع ممثلي الموظفين لجعل التدابير مقبولة قدر الإمكان ، وتعزيز التدفق النقدي الحر لهم . تسريح وظائف دايملر

فيما سيتم تحديد الاستثمار في العقارات والمنشآت والمعدات وفي البحث والتطوير عند مستوى 2019 وسيتم تخفيضه على المدى المتوسط . تسريح وظائف دايملر

من الناحية الإستراتيجية تهدف دايملر إلى جعل مرسيدس كعلامة رائدة في الفخامة الحديثة المستدامة وتطوير العلامة التجارية وفقًا لذلك ، ينصب التركيز بشكل خاص على زيادة تطوير المركبات ذات الهامش العالي في الفئة المعنية .

فيما تعتزم المجموعة الإعلان عن مدخراتها الموسعة في مؤتمرها الصحفي السنوي يوم الثلاثاء ، كما سيخفض علا كالينيوس ، الرئيس التنفيذي للمجموعة أيضًا الاستثمارات في المشاريع الخاسرة التي لا تشكل جزءًا من الأعمال الأساسية للمجموعة .

حاولت عدة جهات صحفية التواصل مع المجموعة ولكن رفض المتحدث الرسمي التعليق تمامًا .

تسريح وظائف دايملر , دايملر , مرسيدس ,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى