أستون مارتن تطلق رودستر Vantage الجديدة

كشفت شركة أستون مارتن البريطانية عملاق صناعة السيارات الفارهة، النقاب عن الموديل الرودستر من أيقونتها Vantage الرياضية.

وأوضحت الشركة البريطانية، أن السيارة ثنائية المقاعد المكشوفة تم تجهيزها بسقف قماشي قابل للطي بضغطة زر وحتى سرعة 50 كلم، والذي يضيف لوزن السيارة 60 كجم فقط، بينما تسع السيارة 200 لتر من الأمتعة.

وتعتمد السيارة الرودستر على سواعد محرك بنزين مكون من 8 أسطوانات على شكل حرف V. ويزأر المحرك سعة 4 لتر بقوة 375 كيلووات/510 حصان.

وبفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 3.7 ثانية، في حين تبلغ سرعتها القصوى 300 كلم/س.

ومن المقرر طرح السيارة الرودستر الجديدة خلال الربع الثاني من العام الجاري بسعر يبدأ من 157 ألف و300 يورو أى مايعادل 2.480.600 جنيه تقريبًا.

و الجدير بالذكر ان  “أستون مارتن” كشفت بشكل رسمي عن سيارتها الـ SUV الجديدة ” Valhalla” والتي تُعد الجيل الأول من سيارات الـ SUV التي تعمل بمحرك هجيني mid-engined فى يونيو الماضى

 

ويتشابه تصميم ” Valhalla” الخارجي وفقاً للقطات السيارة التي نشرها موقع أخبار السيارات “موتور وان” تصميم طراز أستون مارتن Valkyrie .

 

ويعود اسم Valhalla إلى الأساطير النرويجية ومقاتلين الفايكنج ، ويعمل طراز أستون مارتن الجديد بمحرك هجيني تورييني 6 سلندر بقوة 1000 حصان، حيث استعانت الشركة بشركة أخرى تُدعى “رد بول” من أجل تطوير نظام القيادة الخاص بالسيارة ، ويبلغ وزن السيارة 1.35 ألف كيلو.

 

::: قد يهمك ايضا :::

أستون مارتن يكشف مواصفات Vantage موديل 2020

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى