هل الحل الأمثل اتجاه بريطانيا لإنتاج السيارات بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي؟

هل الحل الامثل اتجاة بريطانيا لانتاج السيارات بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي؟؟

ذكرت الصحيفة البريطانية أن جنوب إفريقيا وأستراليا كانتا تمتلكان صناعات محلية للسيارات.. لكنهما كانتا تفتقران إلى النطاق لدعم مصانعهما.

وتكيفت جنوب إفريقيا عن طريق تقليل عدد النماذج التي قدمتها، وبأن تصبح مركزًا دوليًا للتصدير.. وأصبحت لديها الآن عمليات كبيرة من “بي ام دبليو” و “فورد” و “تويوتا ” و “فولكس فاجن”.

لكن صناعة السيارات الأسترالية تراجعت بعد فشلها في التطور، خصوصا بعد ضعف اتفاقية التجارة الحرة مع تايلاند التى دفعت البلاد لإغلاق مصنعها النهائي في عام 2017.

وحذر المسؤولون التنفيذيون في الصناعة، من أن المصانع المعرضة لسوق متوسطة الحجم واحدة مثل المملكة المتحدة، تواجه مخاطر أعلى بكثير، إذ يعتمد الإنتاج فقط على الطلب المحلي بدلاً من موازنته بين عدة دول.

ومع ذلك، فإن فكرة الإنتاج المحلي، حصلت على مزيد من الائتمان . فالتقدم في التصنيع يعني أن شركات صناعة السيارات يمكنها الضغط على مجموعة أكبر من الطرازات أسفل خط الإنتاج نفسه، مما يخفف من تآكل الأرباح الناجم عن التعقيد الإضافي.

ويكمن أحد التحديات الكبيرة بسلسلة الإمداد، فى أنه لا تأتي الأجزاء الكافية التي تدخل في السيارات البريطانية من المملكة المتحدة، مما يترك المصانع تواجه تكاليف أعلى لبناء السيارات في بريطانيا إذا تم فرض رسوم الاستيراد.

ووفقًا لقواعد منظمة التجارة العالمية، تواجه السيارات تعريفة بنسبة 10% ، في حين يتم شحن قطع الغيار بنسبة 2.5%.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

إيجيبت أوتوموتيف car news أحمد حسن عبد الكريم سعر السيارات الكهربائية معارض سيارات

سعر نيسـان صني يتراجع 12 ألف جنيه بفئاتُها الثلاثة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى