مدير نيسان مُستعد للإقالة إذا لم تتحسن أوضاع الشركة

مدير نيسان
قال ماكوتو يوشيدا، المدير التنفيذي الجديد لشركة نيسان Nissan ، إنه سيقبل الإقالة من منصبه إذا أخفق في تحسين موقف ثاني أكبر مصنع للسيارات في اليابان، والذي يعاني من انخفاض في المبيعات عقب الفضيحة المرتبطة برئيس مجلس الإدارة السابق ” كارلوس غُصن “.

في اجتماع يوم الثلاثاء ساده الغضب بين المساهمين، وضع يوشيدا منصبه القيادي الذي يشغله منذ ديسمبر الماضي على المحك، حيث واجه مطالب تدور بين خفض رواتب المسؤولين التنفيذيين والإعلان عن مكافأة لإعادة غصن إلى البلاد بعد فراره إلى لبنان.

ووفقًا لوكالة أنباء رويترز أدى تدهور أداء نيسان إلى تزايد الضغط على يوشيدا، وهو المدير السابق لعمليات الشركة في الصين، والذي أصبح ثالث مدير تنفيذي لها منذ سبتمبر الماضي، إذ بات مطالَبا باتخاذ خطوات حازمة لإنعاش الشركة. يوشيدا نيسان

أضاف يوشيدا الذي واجه مرارا مشادات من قبل المساهمين إنه مستعد للإقالة إذا أخفق في تحسين ربحية الشركة التي بصدد الإعلان عن أسوأ أرباح تشغيل سنوية لها منذ 11 عامًا.

وقال ” سنتأكد من قيادتنا للشركة بطريقة فعالة ليكون الأمر واضحًا للعيان، سأكون ملتزمًا بذلك إذا بقيت الأوضاع ضبابية فيمكنكم حينها إقالتي على الفور “.

ودعا يوشيدا للتحلي بالصبر حتى يخرج بخطة في مايو المُقبل تسهم في تعافي الشركة من انهيار الأرباح والنهوض بها من المأزق، الذي أعقب إلقاء القبض على غُصن في اليابان أواخر 2018 على خلفية اتهامات بسوء السلوك المالي. يوشيدا نيسان

وأضاف ” لو أمكنكم التحلي بالصبر لفترة أطول قليلًا، فستتمكنون من الشعور يومًا بعد يوم بأننا نتغير “.

قالت مصادر لوكالة الأنباء إن على المدير الجديد أن يثبت لمجلس إدارة الشركة اليابانية، التي يبلغ عمرها 86 عامًا في السوق، قدرته على الإسراع بعملية خفض النفقات وإعادة بناء الأرباح، وأن يظهر أن لديه الاستراتيجية المناسبة لإصلاح شراكتها مع رينو الفرنسية.

رينو , نيسان , كارلوس غصن , رويترز , Nissan , ميتسوبيشي , ماكوتو يوشيدا , مدير نيسان , يوشيدا نيسان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى