%7.4 تراجع بمبيعات السيارات الأوروبية الجديدة في يناير

أعلنت رابطة صناعة السيارات الأوروبية ACEA اليوم الثلاثاء إن مبيعات السيارات الأوروبية تراجعت في يناير بسبب الاقتصاد العالمي المتباطئ ، وارتفاع ضرائب السيارات في بعض دول الاتحاد الأوروبي ، وعدم اليقين بشأن رحيل بريطانيا عن الاتحاد.

انخفضت إحصائيات تسجيل السيارات الجديدة في يناير بنسبة 7.4 % إلى 1.135 مليون سيارة ، في دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا ورابطة التجارة الحرة الأوروبية EFTA ، وفقًا لإحصائيات رابطة ACEA .

تراجعت المبيعات بنسبة 13.4 % في فرنسا ، وبنسبة 7.3 % في ألمانيا ، وبنسبة 7.6 % في اسبانيا ، أما في السويد أدت الضرائب المرتفعة على السيارات ، والتي دخلت حيز التنفيذ في عام 2020 ، إلى انخفاض المبيعات بنسبة 18 % في يناير ، وهو أكبر انخفاض بين دول الاتحاد الأوروبي ، بعد قفزة بلغت 109 % في ديسمبر الماضي .

شهدت علامات السيارات الأوروبية انخفاضًا ملحوظًا في مبيعاتها بشهر يناير حيث سجلت مبيعات فولكس واجن تراجعًا بنسبة 0.4 % ، في حين سجلت مبيعات رينو Renault انخفاضًا بنسبة 16.3 % ، وتراجعت مبيعات مجموعة بي إس أيهPSA  12.9 % على التوالي .

فيما كانت صانعة السيارات البافارية BMW من بين عدد قليل من شركات صناعة السيارات التي سجلت زيادة في المبيعات الأوروبية الشهر الماضي ، حيث ارتفعت بنسبة 5.2 % ، في حين انخفض الطلب على منافستها دايملر ” مرسيدس ” بنسبة 10.4 % .

يأتي التراجع في الوقت الذي يتوقع فيه أن يصل تفشي فيروس كورونا في الصين ، أكبر سوق للسيارات في العالم ، إلى مبيعات قطاع السيارات في يناير .

 

تكهنات بتراجع مبيعات السيارات الأوروبية

مبيعات السيارات الأوروبية , يناير , 2020 , ACEA , كورونا , EFTA , رينو , بي إس أيه , بي إم دابليو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى