النجار : مصر لا تحتاج استراتيجية لصناعة السيارات فى الوقت الحالى

استراتيجية

كتبت : يارا الجناينى

تعد استراتيجية صناعة السيارات التى تعكف الحكومة على إعدادها هى بداية انطلاق الصناعة التى تبحث عن قواعد تنظيمية وتحفيزية للمصنعين للنهوض بها.

وتختلف الاستراتيجية الجديدة المزمع الإعلان عنها قريباً، عن سابقتها فى الاعتماد على التوجيهات الحكومية من جانب وآراء المصنعين والمنتجين فى قطاع السيارات من جانب آخر، بالإضافة إلى دور لجنة الصناعة بمجلس النواب.

استبعد كريم نجار رئيس مجلس إدارة كيان إيجيبت وكلاء سكودا وسيات وكوبرا، والرئيس التنفيذى لشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكلاء فولكس فاجن وأودى حاجة قطاع السيارات فى مصر لوجود استراتيجية تنظم أعمال صناعة وتجميع السيارات محليا فى ظل عدم وجود صناعة سيارات حقيقية فى مصر، مؤكدا أن مصر تمتلك قاعدة صناعية مهمة من الصناعات المغذية للسيارات والاهتمام يجب أن ينصب على هذه الصناعة.

واستبعد نجار وجود حاجة ضرورية لإنشاء تجمع صناعى يضم جميع مصانع تجميع السيارات والصناعات المغذية لها، وحصول مصانع التجمع على تخفيضات جمركية وضريبية خاصة، مشيراً إلى أن شركات تجميع السيارات تحتاج لمحفزات ترتكز على زيادة نسبة مساهمة المكون المحلى فى إنتاج السيارات المجمعة محليا، فضلا عن تيسير عمليات تصدير المنتج المحلي للأسواق الخارجية.

وأوضح نجار أن الشركة الأم لن تعترض على تصدير المكونات المحلية فقط.

::: قد يهمك ايضا :: 

اسعار السيارات 2020 اخبار السيارات العالمية اخبار السيارات المحليه موقع ايجيبت اوتوموتيف زمزم مصطفى 

تراجع أرباح ” جي بي أوتو ” بنسبة 67% خلال 9 اشهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى