سعر شيري تيجو 3 يرتفع 2100 جنيه

كشفت جي بي غبور الوكيل الحصري لـ سيارات شيري في مصر عن ارتفاع سعر شيري تيجو 3 بنحو 2.1 ألف جنيه ليصبح سعر شيري تيجو 3 2020  أتوماتيك بنحو 239.1 ألف جنيه مصري بدلًا عن 237 ألف جنيه.

 

بعد ارتفاع سعر الدولار 0.5% هل ترتفع أسعار السيارات مجددًا “الخبراء يجيبون”

 

يشار إلى أن أسعار الصرف شهدت ارتفاعًا على مدار الأسبوع الجاري وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري ، حيث سجل سعر الدولار يوم الأحد الماضي 15.5964 جنيه للبيع والتي مثلت أقل سعر صرف للدولار منذ قرار التعويم في 3 نوفمبر 2016 ، لتشهد الأيام التالية عدد من الارتفاعات في أسعار الصرف والتي انتهت اليوم الخميس 27 فبراير بـ 15.6625 مما يمثل زيادة بنحو 0.42%.

 

وأوقفت العديد من شركات العالمية عمليات الإنتاج في عدد من مصانعها خلال الشهر الجاري فبراير، نتيجة لانتشار وباء فيروس كورونا الجديد الذي تسبب في تعطيل عمليات تصدير قطع غيار السيارات لعدد من البلدان.

 

أبو المجد: توقف شركات السيارات يؤثر على انخفاض المعروض من ثم ارتفاع أسعار السيارات

 

جدير بالذكر أن مصلحة الجمارك أصدارت منشور جمركي إلى كافة المنافذ الجمركية بتطبيق الإعفاء الجمركي الكامل علي كافة أنواع السيارات التركية.

 

ووفقا للمنشور الصادر يتوجب علي مصر إلغاء الرسوم الجمركية علي جميع السيارات الواردة لتصبح فئة التعريفة الجمركية صفرا بدلا من 10% في وقت سابق .

 

ومن ثم فإن السيارات التركية تكون معفاة رسميا من سداد الرسوم الجمركية لكنها في المقابل تسدد الضريبة علي القيمة المضافة ورسم التنمية وفقا للسعة اللترية للسيارة .

 

خصومات على طرازات هيونداي تصل إلى 25 ألف لفترة محدودة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى