BMW تكشف عن مفهوم جديد من خلال شعارها

BMW

كتبت- يارا الجنايني

 

تنتقى كل شركة شعارا لها بتروى ، فالشعار ليس مجرد أداة دالة عن طبيعة نشاط الشركة بل يعبر عن هويتها ورؤيتها وخططها المستقبلية التى تسعى دائما وأبدا إلى تحقيقها ، ومن هذا المنطلق قررت صانعة السيارات الألمانية العريقة BMW إدخال تحديثات جذرية على شعارها تزامنا مع إطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة i4.

 

ويظهر التغير جليًا من خلال اختفاء الحلقة السوداء المحيطة بالشعار والتى لم تفارقه منذ طرحه عام 1971، لتحل محلها حلقة من اللون الأبيض ترمز إلى الشفافية والوضوح والانفتاح وفقاً لما قاله نائب رئيس العلامة التجارية jens thiemer.

 

وتخلت الشركة عن تأثيرات الإضاءة ثلاثية الأبعاد لإنشاء مظهر جديد بسيط والعودة إلى حركة التصميم المسطح ما يجمع بين الكلاسيكية والحداثة فى آن واحد.

 

وظلت الشركة محتفظة باللونين الأبيض والأزرق الدالين على ولابة بافاريا حيث ميلاد العلامة الألمانية.

 

فى الواقع لم تكن تلك التحديثات الأولى من نوعها، بل أن الصانعة الألمانية أدخلت تغييرات عديدة على شعارها الذى استمر معها قرابة 103 أعوام، حيث كانت الشركة متخصصة فى إنتاج وتصنيع محركات طائرات وكانت تعرف بالشركة البافارية لتصنيع المحركات، وكان شعارها عبارة عن دائرة كتب اسم الشركة أعلاها وحصان فى المنتصف.

 

ومع بداية الحرب العالمية الأولى، والانهيار الاقتصادى الذى أطاح بالبلاد، زادت الحاجة إلى السيارات، الأمر الذى دفع الشركة لإطلاق شعار جديد يتضمن الأحرف الأولى من الاسم المسجل واستعار الدائرة من الشعار القديم، إما الأزرق والأبيض فيمثلان علم بافاريا.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

إيجيبت أوتوموتيف تختبر قيادة الجيل السابع للفئة الثالثة من “BMW

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى