تسلا ترفع إنتاج قطع غيار السيارات بالصين رغم انتشار كورونا

تعتزم صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية ” تسلا ” زيادة طاقتها الإنتاجية لبعض قطع غيار السيارات في مصنعها بالصين سعيًا لتوطين سلسلة التوريد الخاصة بها في أكبر سوق للسيارات في العالم بحلول نهاية هذا العام .

ووفقًا للوثيقة التي قدمتها تسلا لحكومة شنجهاي ، تخطط الشركة لتصنيع المزيد من البطاريات والمحركات الكهربائية وأجهزة التحكم في المحركات ، بعد أن بدأت تسليم سيارات ” موديل 3 ” السيدان من مصنعها في شنجهاي في ديسمبر .

وتسعى تسلا لمضاعفة طاقتها الإنتاجية من أنابيب التبريد التي تعد جزء رئيسي في نظام إدارة الحرارة في السيارة إلى 260 ألف وحدة سنويًا ، ولن يشمل خط ألإنتاج المزمع إقامته تصنيع خلايا البطارية ، ولكن سيقوم بتجميع خلايا البطاريات التي تم إنتاجها في مصانع أخرى .

وتعتبر صانعة السيارات الأمريكية مصنعها بشنجهاي ، مفتاح لاستراتيجية نموها ، إذ تهدف لزيادة طاقته الانتاجية إلى 150 ألف سيارة من طراز ” موديل 3″ على أن يزيد الإنتاج لاحقًا إلى 250 ألف سيارة سنويًا تشمل طراز ” Y “وفقًا لملف حكومة شنغهاي في عام 2018 ، كما تخطط الشركة إلى تسليم أكثر من 500  ألف سيارة حول العالم بحلول نهاية عام 2020.

ومع ذلك ، فقد تعطلت خطط الإنتاج والتسليم الخاصة بـ Tesla في شنغهاي بسبب تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في مقتل أكثر من 3100 شخص في ثاني أكبر أقتصاد في العالم ، كما تراجعت مبيعات سيارات الركوب في الصين حوالي 80 ٪ في فبراير الماضي بسبب الوباء .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى