أسوةً بالشركات الأوروبية.. هوندا توقف صادراتها إلى روسيا

أعلنت شركة هوندا موتور اليابانية عن وقف صادراتها من السيارات والدراجات البخارية إلى روسيا في الوقت الحالي، لتنضم إلى عدد متزايد من الشركات العالمية التي تؤثر وقف الأعمال في روسيا بعد غزوها لأوكرانيا.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء اليوم الأربعاء عن المتحدثة باسم هوندا، ميساكو ساكا، القول أن شركة صناعة السيارات اليابانية اتخذت القرار بسبب تحديات تتعلق بالتوزيع والتمويل. وأضافت أن هوندا سوف تستأنف الشحنات بمجرد عودة الوضع إلى طبيعته.

وأعلنت شركتا “أبل” و”نايكي” الأمريكيتان أمس الثلاثاء عن خططهما لوقف مبيعات المنتجات في روسيا، حيث لحقتا بشركة إكسون موبيل أيضا، بينما قالت يونايتد ايرلاينز القابضة للطيران إنها ستوقف رحلاتها اليومية عبر أجواء روسيا إلى الهند.

ووسط مخاوف واسعة النطاق بداية من حقوق الإنسان إلى الأزمات اللوجستية، تنسحب الشركات من أنحاء العالم من السوق الروسية بعد غزوها لجارتها أوكرانيا، بحسب ” د ب أ”.

وذكرت صحيفة نيكي أن شركة مازدا موتور سوف تعلق أيضا شحنات قطع الغيار إلى مصنع في روسيا.

وكانت هيئة الإذاعة اليابانية قد نشرت تقارير في وقت سابق عن توقف هوندا، مشيرة إلى التعقيدات مع شبكات التوزيع الخاصة بها بسبب الحرب، والمخاوف إزاء قدرتها على تسوية وتحصيل المدفوعات بسبب العقوبات المفروضة على روسيا.

وذكرت هيئة الإذاعة أنه على الرغم من عدم وجود مصنع لشركة هوندا في روسيا، فإنها تصدر نحو 1500 سيارة رياضية متعددة الأغراض سنويا إليها من مصانع في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى