فورد تغلق مصنعها بإسبانيا لمدة أسبوع بسبب كورونا

كتب: محمد الروبى 
قالت شركة فورد Ford الأمريكية اليوم انها ستغلق مصنعها الاسباني في منطقة فالنسيا الشرقية لمدة أسبوع ، بداية من يوم غد الاثنين بعد أن ثبتت اصابة ثلاثة موظفين بفيروس كورونا ” كوفيد-19 ” .

اكتشفت الشركة الإصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية ، وقامت باتباع البروتوكولات اللازمة عن طريق عزل جميع الموظفين الذين اتصلوا بالعمال المصابين . كورونا إسبانيا

يُعد المصنع واحد من أكبر مصانع فورد خارج الولايات المتحدة ، ويعمل به أكثر من 7 ألاف عامل ، وينتج أكثر من 400 ألف سيارة سنويًا بما في ذلك طرازي مونديو Mondeo وجلاكسي Galaxy .

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد في أوروبا أعلنت إسبانيا أمس تسجيل 70 حالة وفاة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 190 حالة ، بالتزامن مع فرض حظر التجول لمدة 15 يومًأ لـ ” إغلاق البلاد ” بشكل كامل ، بعد أن بلغ عدد المصابين به 6200 شخص . كورونا إسبانيا

يستثني حظر التجول حالات شراء المواد الغذائية والأساسية والدواء ، ومساعدة المسنين وأصحاب الاحتياجات الخاصة ، والتوجه إلى المراكز الصحية والمستشفيات وأماكن العمل .

ولن يسمح القانون بسير السيارات والآليات الخاصة واستخدامها إلا في الأنشطة المذكورة أو للتزود بالوقود .

وستدخل القيود المفروضة على التنقل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة الثامنة صباحًا غد الاثنين ، فيما ستطبق التدابير الأخرى بعد نشرها في الجريدة الرسمية .

كما سیتم خفض خدمات وسائل النقل العام برًا وبحرًا وجوًا إلى 50% مع احتمال زيادة ذلك إلى 60% إذا تطلبت الظروف ذلك.

ولن تفرض السلطات منع الطقوس الدينية ، أو إلغاء مراسم الزفاف أو الجنازات ، لكن سيتم تقييدها واشتراط أن يلتزم المشاركون فيها بالمحافظة على مسافة الأمان بمتر واحد على الأقل لتجنب العدوى .

فورد , كورونا , كورونا إسبانيا , إسبانيا , Ford , corona

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى