نجار : أسعار السيارات تشهد ارتفاعًا الفترة المقبلة نتيجة لقلة المعروض

كتبت :يارا الجناينى زمزم مصطفى نجار

امتد تأثير فيروس “كورونا” على قطاع السيارات العالمى، حيث قررت العديد من المصانع تعطيل أعمالها بعدد من الدول لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والخروج من الأزمة بأقل خسائر ممكنة، لكن سوق السيارات المصرى لم يتلمس تلك التأثيرات بشكل ملحوظ، نظراً لوجود مخزون يكفى لمدة لا تقل عن شهرين مقبلين، بالإضافة لتراجع الطلب على السيارات، ولكن مع استمرار اضطراب الأوضاع العالمية، يتوقع المتعاملون أن يمتد التأثير للسوق المحلى.

وقال كريم نجار، رئيس مجلس إدارة شركة “كيان إيجيبت”، إن فيروس “كورونا” سيؤثر سلبًا على قطاع السيارات فى مصر، بعد اتجاه العديد من الشركات العالمية لوقف أعمالها خوفًا من انتشار الوباء، خاصة فى الصين وهو ما سينعكس على الشركات التى تعتمد على مدخلات ومكونات الإنتاج من الصناعات المغذية الصينية.

أضاف أن السوق المحلى سوف يشهد قلة فى المعروض من السيارات خلال الفترة المقبلة، نظرًا لتأجيل الحصص الاستيرادية والدفعات المالية المطلوبة نتيجة التوقف المؤقت لحركة الاستيراد والتصدير حول العالم، وتوقع “نجار” زيادة أسعار السيارات نتيجة لقلة المعروض فى السوق المحلى وزيادة الطلب عليها.

وأشار إلى وجود العديد من المتغيرات المؤثرة فى أسعار السيارات بالسوق المصرى منها قيمة العملة الأجنبية مقابل الجنيه، بالإضافة إلى قرارات الحكومة المتعلقة بفرض ضرائب أو رسوم جديدة والتى يمكن أن تساهم فى زيادة أسعار السيارات.

::: قد يهمك ايضا :::

اخبار السيارات المحلية اخبار السيارات العالمية اخبار السيارات الكهربائية موقع ايجيبت اوتوموتيف 

النقل ترفع أعداد قطارات المترو لتقليل التكدسات ومواجهة كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى