تويوتا : إصابة مؤكدة ثانية لكورونا في مصنع تاكاوكا

كتب: محمد الروبى

أعلنت شركة تويوتا Toyota اليابانية منذ قليل عن إصابة ثاني موظف في صفوف الشركة بفيروس كورونا ” كوفيد-19 ” ، حيث ظهرت الاختبارات التي أجريت له إيجابية للفيروس .

المُصاب الجديد في العشرينيات من عمره ويعمل كموظف بدوام كامل بخط إنتاج مصنع تاكاوكا في تويوتا سيتي ، بمحافظة آيتشي اليابانية ، وكان على اتصال وثيق بموظف تويوتا الأول الذي أظهر نتائج إيجابية للفيروس في 19 مارس .

حيث عمل الشخصان وجهًا لوجه في نفس خط الإنتاج ، ولم يأت الموظف الثاني إلى العمل منذ ظهور الحمى عليه ، مساء يوم 18 مارس ، ثم أجرى اختبار للفيروس أمس 21 مارس وتم تشخيص حالته بأنها إيجابية اليوم .

كانت تويوتا قد أمرت في وقت سابق 11 شخصًا كانوا على اتصال مباشر بالمُصاب الأول بالبقاء في منازلهم ، وشمل ذلك المُصاب الثاني .

بالإضافة إلى ذلك أمرت الشركة 5 أشخاص أخرين كانوا على اتصال مباشر بالمُصاب الثاني بالبقاء في منازلهم كإجراء وقائي .

ومؤخرًا بعد تأكيد الإصابة الثانية أمرت 17 من أعضاء الفريق الآخرين بالبقاء في منازلهم ، بالإضافة إلى مجموعه أخرى 33 موظف .

قامت تويوتا على الفور بتطهير مواقع العمل المتضررة في 19 مارس عندما تم الاشتباه في الإصابة الأولية ، ومع ذلك بعد هذه العدوى المؤكدة الجديدة ، ستغلق الشركة المبنى الذي عمل فيه الموظفان لمدة 3 أيام عمل بالكامل ، من 23 إلى 25 مارس ، لتطهير مكان العمل مرة أخرى والنظر في أي إجراءات مضادة إضافية قد تكون ضرورية لمنع المزيد من انتشار الفيروس.

سيتوقف خط إنتاج مصنع تاكاوكا رقم 1 الإنتاج لنفس الفترة ، نتيجة لهذا الإغلاق ، حيث أكدت الشركة انها  ستبذل قصارى جهدها لتنفيذ تدابير لمنع المزيد من انتشار الفيروس وتقديم تحديثات في الوقت المناسب إذا تغير الوضع .

تويوتا , تويوتا كورونا , إصابة , كورونا , Corona , Toyota ,

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى