الرقابة المالية تعلق شرط سريان رخصة القيادة بوثائق تكميلى السيارات حتى 16 أبريل

خاطبت الهيئة العامة لـ الرقابة المالية ،الاتحاد المصرى لـ شركات التأمين بتعليق شرط بوثائق التأمين التكميلي للسيارات ، والصادرة عن شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات فيما يتعلق بوجوب سريان رخصة القيادة كمستند لصرف التعويضات عن الحوادث الواقعة خلال الفترة من 19مارس الحالى وحتى 16 من الشهر المقبل والخاصة بتعطيل العمل داخل وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

وشددت الهيئة على ضرورة قيام وشركات التأمين بالعمل بالشروط الواردة بوثائقها المعتمدة من الهيئة ،وعلى الأخص شرط الزيرو بالنسبة للسيارات الجديدة التى لم يتم ترخيصها بعد “الزيرو”،وبما يتوافق مع أحكام قانون المرور بشأن أنه لا يجوز سير أية مركبة على الطريق العام بدون ترخيص.

فى سياق متصل،خاطبت الهيئة ،المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى بمسئوليتها عن أية تعويضات تقع بالنسبة لجميع المركبات التى تنتهى وثائقها خلال الفترة من 19مارس وحتى16أبريل المقبل، على أن يتم إلزام العملاء بسداد القسط التأمين ى عن هذه الفترة بعد استئناف العمل بوحدات المرور .

وألزمت الهيئة الصندوق الحكومى للحوادث المجهلة ،بصرف التعويضات عن الأضرار الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع خلال الفترة المشار إليها بالنسبة للسيارات الزيرو التى لم ترخص بعد ،وفقا لأحكام المادة 20من القانون 72لسنة2007.

وقررت وزارة الداخلية ، الأسبوع الماضى، تعليق استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور اعتبارًا من غدًا الخميس الموافق 19 مارس الجارى وحتى يوم الخميس 16 إبريل 2020 فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن قرار الهيئة يأتى ضمن حزمة إجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس كورون فى مصر ،منها مد مهلة تجديد الترخيص الوسطاء التأمين شهرا لمن انتهت رخص النشاط الخاصة بهم ،ومخاطبة المتعاملين مع الهيئة بإنهاء مصالحهم بالهيئة إليكترونية دون الحاجة للذهاب لمقر الهيئة ،فضلا عن مخاطبة شركات التأمين بالإصدار الإليكترونى للوثائق وانهاء صرف التعويضات إليكترونية.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

مصدر بـ المرور: الغرامات المالية لا تطبق إلا بعد شهر من موعد دفع الضريبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى