ارتفاع صافي أرباح «هيونداي» في الربع الثاني من 2021

حققت شركة هيونداي موتور الكورية الجنوبية أفضل أرباح ربع سنوية لها في حوالي 6سنوات، مدعومة بالطلب القوي على سياراتها الرياضية ذات الهامش المرتفع.

 

1.57 مليار دولار أرباح هيونداي خلال 3 أشهر

 

سجلت شركة هيونداي والتي تعد مع شركة كيا من بين أكبر 10 شركات لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات، أرباحًا صافية بلغت 1.8 تريليون وون (1.57 مليار دولار) في الفترة من أبريل إلى يونيو مقابل 227 مليار وون في نفس الفترة من العام السابق، وذلك بالمقارنة مع متوسط ​​توقعات المحللين البالغ 1.6 تريليون.

 

قالت هيونداي في بيان لها، إن مبيعات طرازات سيارات الدفع الرباعي ونماذج ماركة جينيسيس الفاخرة أدت إلى زيادة الزخم في حجم المبيعات، وساعد انخفاض الحوافز في زيادة الإيرادات والربحية في الربع الثاني حيث أدى التعافي المستمر من جائحة كورونا العالمية إلى زيادة الطلب على السيارات.

 

هيونداي تنجح في إدارة سلاسل التوريد وتجاوز أزمة أشباه الموصلات

 

قال المحللون إن النتيجة القوية كانت مدعومة أيضًا بإدارة سلسلة التوريد المحافظة لشركة هيونداي، والتي ساعدتها على تجاوز النقص العالمي في الرقائق بشكل أفضل من العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى.

 

لكن النقص المطول ومشاكل توريد المكونات الأخرى بدأت في اللحاق بشركة هيونداي، مما أدى إلى تعطيل إنتاج السيارات الكهربائية على وجه الخصوص.

 

في أبريل، علقت هيونداي الإنتاج في مصنع ينتج أيونيك 5 كروس أوفر الكهربائية بسبب مشاكل في توريد الرقائق والمكونات.

هيونداي تتوقع تباطىء معدلات نمو المبيعات خلال النصف الثاني من 2021

 

وقالت إنها تتوقع أن يتباطأ نمو المبيعات على أساس سنوي في النصف الثاني من عام 2021 بسبب ظروف العمل الصعبة، بما في ذلك تقلب أسعار المواد الخام وعدم استقرار الإمدادات من رقائق السيارات.

 

وقالت شركة صناعة السيارات أيضًا إنها تتوقع أن يصبح النقص العالمي في الرقائق أقل حدة بشكل تدريجي في النصف الثاني من العام، مضيفة أنها تسعى إلى إقامة شراكات مع كبرى شركات أشباه الموصلات للحفاظ على ظروف التوريد المستقرة.

 

قالت الشركة التايونية لتصنيع الرقائق إن النقص في رقائق السيارات سوف يخف تدريجياً لعملائها من الربع الحالي، لكنها تتوقع أن يمتد ضيق القدرة على الإمداد بأشباه الموصلات بشكل عام إلى العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى