“درايف للتخصيم” توقف السحب من حسابات العملاء حتى سبتمبر

كتبت : يارا الجناينى درايف للتخصيم

قررت شركة درايف للتخصيم، التابعة لمجموعة شركات ” جي بي أوتو ” تأجيل سداد أقساط القروض الاستهلاكية الشهرية لمدة 6 شهور على أن يتم استئناف سداد الأقساط اعتبارا من شهر سبتمبر المقبل، وسيتم احتساب سعر العائد المطبق على القروض وفقًا لآلية التسعير المطبقة وقت التعاقد، على ان يتم سداد التكلفة الإضافية خلال فترة إيقاف الأقساط إلا لو رغب العميل في استمرار السداد شهريا حتى لا يتحمل اية أعباء إضافية.

قال أحمد أسامة العضو المنتدب لـ ” درايف ” إنه سيتم احتساب تكلفة إضافية لتأجيل سداد الأقساط طبقا لمنشور البنك المركزي ، والتي سيتم تحديدها بناء على وقت تعاقد العميل ، إذ إن سعر الفائدة يتم تحديده للعميل وفقا للسعر المطبق خلال فترة التعاقد، مشددا على سريان تلك التكلفة الإضافية خلال فترة إيقاف تحصيل الأقساط .

وأوضح أن كل البنوك والشركات بصدد تحديد التكلفة المقرر إضافتها لتأجيل الاقساط ، مؤكدًا سعي شركة درايف لتحديد تكلفة فعلية لكل عميل بناء على سعر العائد المطبق خلال وقت التعاقد وبما يتناسب مع القرارات الأخيرة الصادرة من البنك المركزي.

ولفت أسامة، إلى إقبال العديد من المستهلكين على سداد الأقساط الشهرية بعد قرار المركزي بتأجيل الاأساط ، موضحًا ان مبادرة البنك المركزي تهدف في الأساس إلى تخفيف الأعباء على من يعانون من تعثر في الأوضاع المالية جراء اضطراب الأمور على الصعيدين المحلي والعالمي بعد انتشار كورونا ، بالإضافة إلى أنه من الأفضل ان يقوم العميل بسداد الأقساط بانتظام في الفترة الحالية إذا كانت لديه القدرة المالية لذلك، حتى لا يتحمل على عاتقه مزيدًا من التكلفة الإضافية ، مؤكدًا ان حركة الإقبال على سداد الأقساط أكبر مما كان متوقعا في ظل الظرف الراهن .

أضاف أسامة أن الشركة أوقفت تحصيل الأقساط عن طريق السحب المباشر من حسابات العملاء داخل البنوك تنفيدًا لقرارات هيئة الرقابة المالية، يجنا لأن يكون ذلك السحب ضد رغبة العملاء ، مشيرًا إلى استمرار الشركة في تقديم خدماتها بصورة طبيعية خلال الفترة الحالية تحت شعار ” لسة مكملين “.

وأوضح العضو المنتدب لـ ” درايف ” ان حجم التأثيرات السلبية الناجمة عن الظروف الراهنة ستختلف من شركة لأخرى، اعتمادًا على قدرة كل شركة واستنادًا إلى ملاءتها المالية القادرة على مجابهة الأزمات الطارئة ، مؤكدًا أن “درايف للتخصيم” تمتلك ملاؤة مالية قوية تمكنها من الحفاظ على مكانتها . و الشركة قامت بعملية طرح سندات توريق بقيمة 425 مليون جنيه نوفمبر الماضي من البنك التجاري الدولي ” CIB” والبنك العربي الأفريقي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى