دايملر تحتفل بمرور 120 عامًا على تسمية ” مرسيدس “

كتب: محمد الروبى

منذ 120 عامًا بالتمام والكمال ، اقترن اسم فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا بواحدة من أوائل علامات السيارات التجارية الفاخرة في العالم ، ففي يوم 2 أبريل 1900 ، قررت دايملر موتورين جيزيلشافت إطلاق أسم مرسيدس Mercédès على سيارتها تيمنًا بابنة رجل الأغمال النمساوي ” إميل يلينك ” .

عاش النمساوي إميل يلينك في نيس الفرنسية وتاجر في سيارات دايملر وسجلها بالسباقات لأول مرة ، واستطاع طراز 35 PS بالتسبب في ضجة كبيرة في أسبوع سباقات نيس في وقت مبكر من مارس 1901 ، ولم يكن ذلك بسبب تقنيتها المتقدمة للغاية أنذاك ، مما سمح لها بالفوز بالعديد من السباقات هناك ، ولكن أيضًا بسبب من تصميمها الأنيق بشكل استثنائي .

إذ تعتبر مرسيدس 35 PS النموذج الأولي للسيارات الحديثة ، وقد أصبحت نموذجًا لقطاع صناعة السيارات بأكمله ، بفضل بنيتها المعمارية المتقدمة .

ومنذ ذلك الحين ، زينت حروف مرسيدس Mercédès المنحنية مشعات سيارات دايملر .

قال بول ميان ، الأمين العام لنادي السيارات الفرنسي آنذاك ، بعد أسبوع السباق : ” لقد دخلنا عصر مرسيدس ” .

تم تسجيل الاسم كعلامة تجارية في 23 يونيو 1902 ومحمي قانونيًا في 26 سبتمبر 1902 ، ومنذ ذلك الحين ، تم تغيير اسم العلامة التجارية رسميًا ، ثم تم تغييره إلى مرسيدس بنز بعد اندماج شركتي دايملر وبنز في يونيو 1926 .

حتى يومنا هذا ، تُعد مرسيدس – بنز هي العلامة التجارية الوحيدة للسيارات التي تحمل اسمًا أنثويًا ، حيث تقول بيتينا فيتزر ، مديرة التسويق لدى مرسيدس – بنز إيه جي : ” شكلت النساء مثل ميرسيديس جيلينيك أو بيرثا بنز قصة نجاح مرسيدس بنز منذ البداية ، ومن خلال مبادرتها ( هي مرسيدس She Mercedes ) ، التي تأسست في عام 2015 ، نبني على هذا التقليد للعديد من العملاء من النساء حول العالم “.

اسم مرسيدس , Mercédès , Mercedes , إميل يلينك , دايملر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى