بي إم دابليو تُقدم R 18 بأقوى محرك بوكسر في تاريخها

كتب: محمد الروبى

تقتحم بي إم دابليو R 18 عالم دراجات الكروزر Cruiser بقوة عكس أي دراجة سبقتها ، حيث تجسد الدراجة تقاليد دراجات الشركة الكلاسيكية سواء من الناحية الفنية أو من حيث أسلوب ولغة التصميم .

بالنظر لـ R 18 نجدها تقترض من طرازات كلاسيكية مشهورة للغاية عدة خطوط عامة أبرزها طراز R 5 ، والتي تستمد منه البساطة والتقنيات المتطورة بدون وجود زخارف تزينها والمحرك البوكسر ” المسطح ” ذو مستوى الاهتزازت الجيدة مما يوفر متعة قيادة غامرة .

كما يعكس مظهر الدراجة الرائع وتقنيتها استمرارًا لمحركات البوكسر التقليدية المُبردة بالهواء التي قدمت تجربة ركوب ملهمة منذ أن بدأت بي إم دابليو إنتاج الدراجات في عام 1923 .

محور تعليق في R 18 هو إطار أنبوب فولاذي مزدوج الحلقات ، يديم تقاليد التصميم لدراجات الشركة الكلاسيكية من هذه الفئة ، كما تتميز الدراجة بجودة التصنيع والاهتمام الدقيق بأصغر التفاصيل بالأخص في السمات غير المعروفة مثل المفاصل الملحومة بين الأنابيب الفولاذية والأجزاء المصبوبة ، بالإضافة إلى مصباح أمامي مزود تقنية الإضاءة النهارية LED بإطار ذو تصميم كلاسيكي بحت .

على  نهج طراز R 5 فإن ذراع التأرجح الخلفي Rear Swing Arm الذي يتميز بتصميم مماثل يحيط بناقل الحركة الخلفي بأسلوب أصلي عن طريق توصيلات ثابتة .

تعتمد R 18 على أقوى محرك بوكسر على الإطلاق قامت الشركة بتقديمه في دراجاتها مع عزم دوران وفير وتدعوه الشركة ” Big Boxer ” ، إذ يأتي المحرك ثنائي الأسطوانات بسعة 1.8 لتر بقوة قصوى 91 حصان عند 4750 دورة في الدقيقة ، وعزم 150 نيوتن متر من 2000 إلى 4000 دورة في الدقيقة .

يتكون نظام المكابح الجديد لـ R 18 من فرامل قرصية مزدوجة في الأمام وفرامل قرصية واحدة في الخلف بالتزامن مع مقابض ثابتة بأربعة مكابس ، وفي الوقت نفسه ، تضمن العجلات السلكية مظهرًا أنيقًا للغاية .

تعتمد الدراجة أيضًا على نظام التحكم التلقائي بالثبات ASC غير قابل للفصل ، مما يضمن مستوى عال من السلامة ، بالإضافة إلى ذلك تم تجهيز R 18 بنظام قياسي للتحكم في عزم دوران المحرك MSR ، بينما تعمل وظيفة التحكم في بدء التشغيل على التل على تسهيل بدء التشغيل في المرتفعات .

يمكن للعميل عند شراء R 18 الاختيار بين العديد من موردي المقاعد المصنوعة يدويًا داخل الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم أفضل مقعد يناسب ذوقه الشخصي إذ تتعاون بي إم دابليو مع أبرزهم مثل رولاند ساندز ومقاعد موستانج ، كما يمكن للعميل اختيار العادم الذي يطرب أذنه من تشكيلة عوادم مختلفة تقدمها شركة فانس آند هاينز .

بي إم دابليو , R 18 , BMW , دراجة نارية , موتوسيكل , كروزر , Cruiser

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى