فولفو تستأنف الإنتاج بالسويد خلال أيام

كتب: محمد الروبى
أعلنت فولفو Volvo منذ قليل عن اعتزامها لإستئناف إنتاجها بمصنع تورسلاندا في السويد ، يوم الإثنين القادم الموافق 20 أبريل ، بعد فترة قصيرة من التوقف جراء تفشي فيروس كورونا .

يأتي القرار بعد مشاورات عديدة مع النقابات العمالية ذات الصلة ، حيث تم تجهيز كافة المنشأت في الأسابيع الأخيرة ، لتكون آمنة قدر الإمكان لعودة العاملين بطريقة تحافظ على صحتهم وسلامتهم .

تستمر فولفو في الحوار الوثيق مع شبكة الشركاء والموردين لضمان استمرار الإنتاج ، وسط استمرار الحد من الاضطرابات في سلسلة التوريد ، على أن يتم تعديل أحجام الإنتاج لتلبية الطلب في السوق .

في هذا الصدد قال هاكان صامويلسون ، الرئيس التنفيذي لفولفو : ” تقع على عاتقنا مسؤولية تجاه موظفينا وموردينا لإعادة التشغيل الآن بعد أن سمح الوضع بذلك ، أفضل شيء يمكننا القيام به لمساعدة المجتمع هو إيجاد طرق لإعادة تشغيل الشركة بطريقة آمنة ، وبالتالي حماية صحة الموظفين ووظائفهم ” .

هاكان صامويلسون ، الرئيس التنفيذي لـ ” فولفو “

نُظفت جميع المرافق على نطاق واسع قبل عودة الموظفين يوم الاثنين ، في حين تم تكثيف إجراءات التطهير والتنظيف وسيتم توفير مقياس لدرجات الحرارة ومقياس للنبض في المداخل الرئيسية.

قام مسؤولو الشركة في الأسابيع الأخيرة بمراجعة كل محطة عمل في مصنع تورسلاندا ، من منظور الصحة والسلامة ، وحيث أنه يتعذر التباعد الاجتماعي ، اتخذت تدابير وقائية أخرى .

عدلت فولفو تصميم مباني المكاتب في تورسلاندا بجميع غرف الاجتماعات ومساحات المكاتب والمطاعم للسماح بوجود مسافات أمنة بين الأفراد ، على سبيل المثال من خلال ضمان وضع المكاتب بشكل مناسب لتحديد عدد الأشخاص المسموح لهم في غرف الاجتماعات والمطاعم .

سيواصل مصنعي المحركات في سكوفد بالسويد ، ومصنع الهياكل في أولوفستروم  بالسويد أيضًا ، التخطيط لإنتاجهما أسبوعيًا والتكيف وفقًا للاحتياجات والطلب في المصانع الأخرى .

أما بالنسبة للمواقع الأخرى في شبكة التصنيع العالمية للشركة سيتم إعادة فتح مصنع جنت في بلجيكا يوم الاثنين 20 أبريل أيضًا ، ولكن مع تخفيض الإنتاج ، فيما تخطط الشركة حاليًا لإعادة فتح مصنعها في ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأمريكية يوم الاثنين الموافق 11 مايو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى