مدير التأمين الإجباري: رغم استخراج وتجديد الرخص إلكترونيا لم يتقدم سوى 1200 طلب من أصل 500 ألف عميل

قال إبراهيم لبيب المدير التنفيذي للمجمعة المصرية لـ التأمين الإجباري على السيارات في تصريحات لبرنامج عربيتي والذي يقدمه هشام الزيني على راديو مصر ، إنه رغم إتاحة خدمة استخراج وتجديد الرخص إلكترونيا لم يتقدم للخدمة سوى 1,200 طلب من أصل 500 ألف لأن العميل يريد أن ينهي الإجراء ويستلم الرخصة فورا.

 

يشار إلى أن مصدر مسئول بـ الإدارة العامة للمرور نفى ما تم تداوله مؤخرًا حول عودة العمل داخل الوحدات المرورية ، وفتح باب إصدار تراخيص المركبات الجديدة ، مؤكدًا إلتزام الإدارة بتنفيذ الإجراءات الإحترازية وتمديد فترة تعليق التراخيص إلى 23 من أبريل الجاري .

التأمين الإجباري

واستنكر المصدر اقتراح شركات السيارات بالتعاون مع وحدات المرور لإصدار التراخيص نيابة عن الموزعين والعملاء واصفًا بأنه غير مجدي ، موضحًا أن تراخيص السيارات حاليًا عن طريق مندوبي الشركات لن يختلف كثيرًا عن الوضع الطبيعي ، حيث ان الأمر يتطلب تواجد السيارات المراد اصدار ترخيصها داخل المرور لتخضع لعمليات الفحص الفني ، ما ينتج عنه تكدس بوحدات المرور مجددًا ، لافتًا إلى أن الخسائرالمالية الناجمة عن تعليق التراخيص يتكبدها أصحاب الشركات والدولة معًأ .

 

وأضاف أن البديل الأمثل والوحيد لإستئناف أعمال شركات السيارات وعدم توقف المبيعات هو استخدام اللوحات التجارية الموجودة بالمعارض للسيارات الجديدة ، لحين فتح باب التراخيص بوحدات المرور من جديد.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

شركات التأمين توقف استلام سيارات الحوادث المتهالكة كليًا ..والغطريفي يطالب بـ 50% من قيمتها

 

لبيب: إيقاف التراخيص قد يكون لشهرين وسيصنع مشكلة كبيرة وتكدس بالمرور لمليون عميل

 

لبيب: شركات التأمين تواجه أزمة بسبب دفع التعويضات في الفترة الحالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى