هيونداي تستدعى 11.870 سيارة بسبب عيب تقني خطير

استدعت شركة هيونداي 11.870 سيارة بسبب اكتشاف عيب تقني خطير فيها قد يؤدي إلى وقوع حوادث قاتلة في الشوارع فى طرازات هيونداي نيكسو إضافة إلى سيارة هيونداي سوناتا موديل 2020.

كما أن ذلك العيب التقني يتمثل في تقنية الركن الذكي لهذه السيارات، حيث يحول ذلك العيب التقني السيارات من تقنية الركن الذكي إلى تقنية الركن الغبية، من خلال تحرك السيارات بشكل تلقائي من نفسها حتى في حالة توقف المحركات عن العمل مما يؤدي إلى وقوع الحوادث الخطيرة.

و أوضحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ، أن برنامج RSPA قد يفشل في وقف حركة السيارة و في حالة حدوث نوع من فشل النظام ، قد تستمر السيارة في التحرك دون رادع بدلاً من التوقف في الوقت الذي يجب أن تتوقف فيه ، و أشار التقرير الخاص بإستدعاء السلامة أن نظام RSPA أثبت فشله أثناء الاختبار الروتيني الذي تم خلال فبراير الماضي. ويؤكد التقرير أن شركة صناعة السيارات لم تٌبلغ بأي إصابات أو حوادث ناتجة عن هذه المشكلة حتي الآن .

كما أشار التقرير أن هذه العيب قد يمثل خطرًا طفيفًا على السلامة ، ولهذا السبب تستدعي هيونداي ما يصل إلى 12000 سيارة، من طرازي سوناتا و سيارة الدفع الرباعي Nexo و بحسب التقرير الخاص بالإدارة الوطنية للسلامة فإن البرنامج الذي لم ينجح في العمل و قد يؤدي توقفة غلي بعض المشاكل يسمى تقنيًا بـ Smart Parking Parking Assist (RSPA) ، وعلى الرغم من عدم وجود تفاصيل محددة و مفصلة حول الأعداد التي تم إستدعائها من كل طراز ، إلا أن التقرير أكدت علي أن الغالبية العظمى يجب أن تكون سوناتا لأن طراز Nexo يباع فقط في كاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى