عضو شعبة السيارات بالجيزة: الطلب تراجع أكثر من 85% في الفترة الأخيرة

أكد أيمن الأبيض عضو شعبة السيارات بـ الغرفة التجارية بالجيزة أن قرار الحكومة بفتح تراخيص السيارات الجديدة ” الزيرو” أعاد الحياة مرة أخرى لسوق السيارات بعدما شهد حالة من الركود التام خلال شهر أبريل الجاري ، مشيرا إلي عودة مبيعات السيارات لطبيعتها ستحتاج لبعض الوقت نظرا لأن فترة التوقف الأخيرة أدت لتراجع الطلب على السيارات بنسبة زادت عن 85٪ ، وفقًا لليوم السابع.

 

وأشار أيمن الأبيض إلى أن قرار فتح تراخيص السيارات الجديدة سيخدم البنوك من خلال التسهيلات والقروض التي تقدمها للسيارات الجديدة، وغيرها من الهيئات والمؤسسات التي ترتبط بتجارة السيارات.

 

وأضاف عضو شعبة السيارات أن مستقبل سوق السيارات في مصر مرتبط بالسوق العالمي لعودة المصانع إلى إنتاج السيارات مرة أخرى وهو ما تم في عدد من المصانع الأوروبية والصينية التي عادت للإنتاج ولكن بكميات قليلة مقارنة بإنتاجها السنوى حيث أن اغلب تلك المصانع لم تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وأوضح الأبيض أن ما يثار عن بدء تعاقد بعض التجار والتوكيلات على دفعات سيارات موديل 2021 ان هذا ليس صحيحا نظرا لأن التوكيلات ومازالت تنتظر ما ستسفر عنه أزمة كورونا وأيضا المصانع مازالت تبحث عن آليات العمل الجديدة التي يمكن أن تعود بكامل طاقتها أم لا.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

أبو المجد: لا يمكن التعاقد على سيارات 2021 قبل يوليو بقرار من وزير المالية

 

السبع: هناك احتمالية لارتفاع أسعار السيارات الفترة المقبلة

 

أبو المجد: سوق السيارات لن يعود إلى مكان عليه قبل كورونا وربما ينقص المعروض ويؤثر على الأسعار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى