نيسان تتوقع خسائر تتخطى 800 مليون دولار بسبب كورونا

أعلنت شركة “نيسان موتور” ،الثلاثاء، أنها تتوقع خسائر صافية تتراوح بين 85 مليارا و95 مليار ين (بين 793 مليونا و886 مليون دولار) للسنة المالية الأخيرة بسبب التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا ، وفقًا للعين الإخبارية.

 

وكانت نيسان، التي تمتلك “رينو” 43.4% منها، قد توقعت في فبراير الماضي أن تحقق ربحا صافيا بـ65 مليار ين للسنة المالية التي انتهت في 31 مارس.

 

ورجحت ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات في اليابان ، في بيان، أن تسجل خسارة تشغيلية تتراوح بين 35 و45 مليار ين للسنة التي انتهت بنهاية مارس.

 

وأوضح البيان أن أداء نيسان “مستمر في التراجع، متأثرا بشكل رئيسي بجائحة كورونا”.

 

وحتى قبل أن تؤثر الجائحة على مبيعاتها حول العالم، خفضت نيسان بشكل كبير توقعات أرباحها في شباط/فبراير لأسباب أبرزها تراجع المبيعات في أمريكا الشمالية.

 

تجدر الإشارة إلى أن نيسان تمر بحالة من الاضطرابات وسط تراجع حاد في الأرباح منذ اعتقال رئيسها كارلوس غصن في طوكيو في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2018.

 

وتم توجيه اتهامات لغصن، الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي موتورز، تتضمن خيانة الثقة والتلاعب في وثائق مالية لإخفاء جزء من دخله. وقد أنكر جميع الاتهامات التي وُجهت له.

 

وتمكن غصن، الذي يحمل الجنسيات اللبنانية والفرنسية والبرازيلية، من الفرار من اليابان إلى لبنان في أواخر ديسمبر/كانون الأول. ولا توجد معاهدة تسليم بين لبنان واليابان.

 

وذكر موقع “موتور وان” المختص بأخبار السيارات أن نيسان تخطط لخفض المبيعات بنحو مليون سيارة على الأقل.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

حسين مصطفى: الوضع الحالي قد يؤدي لارتفاع أسعار السيارات سواء عن طريق التوكيل أو الأوفر برايس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى