فتح عقود بيع السيارات والتوكيلات بـ الشهر العقاري

وافق رئيس الوزراء على إدخال التوكيلات الخاصة فقط (توكيل بيع سيارة / توكيل بيع شقة / توكيل معاش.. ألخ) وعقود بيع السيارات ضمن الخدمات التي ستقدم من مكاتب الشهر العقاري اعتبارا من يوم الأحد ۳ مايو ، علمًا بإن مأموريات الشهر العقاري التي مازال العمل معلق بها التوكيلات العامة سواء قضايا أو عام شامل أو غيرها من التوكيلات العام، فليست من ضمن الخدمات التي ستقدم.

 

وجاء في الكتاب الدوري (۱5۸) بتاريخ 29/4/2020 ، إلى مكاتب الشهر العقاري ومأمورياتها ومكاتب التوثيق وفروعها والإدارات العامة بالمصلحة ، إلحاقا بالكتاب الدوري رقم ۱۱۸ السلة ۲۰۲۰ بشأن إذاعة قرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم (۷۱۹) لسنة ۲۰۲۰ ، وإلحاقا بالكتاب الدوري رقم ۱۲۸ بتاريخ 24 مارس 2020، بشأن إذاعة قرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم (۷6۸) لسنة ,۲۰۲ بشأن تعليق تقديم كافة خدمات مصلحة الشهر العقاري والتوثيق للجمهور، لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 .

 

وإلحاقا بالكتب الدورية أرقام ۱۳۰ بتاريخ 26 مارس 2020 و 132 بتاريخ 29 مارس 2020 و 137 بتاريخ 1 أبريل 2020 لسنة 2020 و 143 و 148 بتاريخ أبريل 2020 ذات الصلة.

 

فقد أخطرنا السيد المستشار / مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق بكتاب سيادته رقم ۱۳۱، بتاريخ 29/4/2020 والمتضمن أنه إلحافا بمكانياتنا السابقة واخرها برقم 120 بتاريخ 23 أبريل ۲۰۲۰ في شأن الإجراءات المتوالية التي تتخذها الدولة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد ، وصدور قرارات دولة رئيس مجلس الوزراء المتعاقبة باستمرار تلك الإجراءات ومنها تعليق الخدمات المقدمة للجمهور من الوزارات والمصالح ومنها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق.

 

وبناء على التوجيه الصادر من دولة رئيس مجم الوزراء اليوم باستثناء معاملات التوكيلات الخاصة بكافة أنواعها ومعاملات توثيق عقود بيع المركبات الالية من الخدمات المعلق تقدمها للجمهور من فروع التوثيق على مستوى الجمهورية.

 

وبعد التنسيق مع وزارة الداخلية – الإدارة العامة للمرور، قرر معالي المستشار وزير العدل بدء تقديم معاملات التوثيق السابق الإشارة إليها من خلال كافة فروع التوثيق على مستوى الجمهورية اعتبارا من يوم الأحد الموافق 3 مايو ۲۰۲۰ ، لذا بقتضى العمل بما تقدم ومراعاة تنفيده.

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

حسين مصطفى: الوضع الحالي قد يؤدي لارتفاع أسعار السيارات سواء عن طريق التوكيل أو الأوفر برايس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى