أبوحتة : نحتاج دعماً حكومياً.. والاستراتيجية أمل القطاع

كتبت: يارا الجناينى وزمزم مصطفى

قال نشأت أبوحتة رئيس مجلس إدارة شركة أبوحتة لتجارة السيارات، إن قرار عودة عمل وحدات المرور وترخيص «الزيرو» يساعد على استكمال الأعمال التى بدأ تنفيذها من قبل قرار التعليق، مشيراً إلى أن بعض العملاء تعاقدوا على شراء السيارات وتركوها فى المخازن خلال فترة تعليق أعمال المرور، مما مثل عبئاً إضافياً على أصحاب المعارض.

وأكد أن التداعيات السلبية الناجمة عن تفشى كورونا هى المؤثر الأقوى على الإطلاق فى أوضاع السوق.

أضاف أبوحتة، أن استمرار وقف أعمال قطاع السيارات في الشهر العقارى، يؤدى إلى تراجع الطلب على السيارات الجديدة، بسبب اعتماد شريحة كبيرة من المستهلكين على بيع السيارة القديمة لاستبدالها بأخرى جديدة، متوقعًا اتجاه الشركات لإطلاق حملات ترويجية الفترة المقبلة للتخلص من المخزون.

وأعرب عن ثقته فى الاقتصاد المصرى للتغلب على الأزمة الراهنة، خاصة في ظل الظروف العصيبة والانتكاسات الأشد قسوة التي تعرض لها في العقد الأخير، وكلها ظروف عززت قدرة الاقتصاد المحلى، مشيرًا إلى احتياج القطاع الخاص للدعم وتوطين الصناعة المحلية.

أوضح أبوحتة، أن القطاع الخاص فى حاجة ماسة لمساندة حكومية حتى يمكنه الصمود أمام الأزمات الطارئة، وتتمثل المساندة المقترحة، فى حزمة من الإجراءات التسهيلية كتقسيط ضريبة الدخل وتأجيل سداد أقساط القروض الائتمانية للعملاء من الأفراد والشركات، مشيدًا بجهود الدولة الفترة الماضية لدعم جميع القطاعات وتعزيز الاقتصاد، وهو ما يعطى ثقة للمستثمر الأجنبى فى ضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر.

وطالب بالاهتمام بقطاع السيارات باعتباره أحد أهم ركائز الإقتصاد المصري من خلال دعم الصناعة الوطنية، متمنياً صدور استراتيجية صناعة السيارات المنتظرة فى أقرب وقت للنهوض بالقطاع الصناعى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى