جامع : 202 مليون جنيه لتحويل 38.4 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إن التمويل أتاح تحويل 38.4 ألف سيارة بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية “شركتى كارجاس وغازتك”.

وأضافت أن المشروع يأتى تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وفى إطار خطة الدولة للحد من المحروقات بهدف تقليل التلوث والحفاظ على البيئة من ناحية والحفاظ على فرص العمل الخاصة بالعاملين فى مجال المواصلات وخاصة سيارات الأجرة وزيادة دخل هذه الفئات من ناحية أخرى.

وأشارت جامع إلى أن تحويل السيارات للعمل بالغاز يقلل نفقات التشغيل الى النصف تقريبا مما يساهم بشكل كبير فى مواجهة الآثار الاقتصادية لأزمة كورونا، خاصة بالنسبة للقطاعات العاملة فى النقل، والمواصلات.

ودعت جامع أصحاب المشروعات العاملة فى هذه القطاعات، لتحويل سياراتهم للحد من نفقات التشغيل خاصة فى الظروف الراهنة.

وأكدت أن جهاز تنمية المشروعات يقدم كافة أوجه الدعم المالى لتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم الخاصة أو الأجرة للعمل بالغاز الطبيعى، من خلال شركتى “كارجاس وغازتك” التابعتان لوزارة البترول والثروة المعدنية حيث يقدمان خدمة التحويل بالتقسيط الميسر لكافة العملاء لتخفيف الأعباء عنهم واستفادتهم من هذا المشروع القومى.

من جانبه أشار الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزى للخدمات غير المالية إلى أن الجهاز يتعاون مع شركتى “كارجاس وغازتك” فى تنفيذ حملات مباشرة، بمحطات الوقود للدعاية لهذا المشروع، وتشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم، ولتوضيح سبل الوقاية من فيروس كورونا.

بجانب توزيع مجموعة من وسائل الوقاية على أًصحاب السيارات الراغبين فى تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى، فى إطار المساهمة فى جهود الدولة للوقاية من فيروس كورونا، واستكمالا لكافة الإجراءات التى بدأ جهاز تنمية المشروعات فى اتخاذها منذ بدء ظهور الفيروس لتعريف كافة عملائه بأوجه الوقاية حفاظا على سلامتهم الشخصية وكذلك ضمانا لاستمرار مشروعاتهم وعدم توقفها نتيجة الأزمة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى