حسن : مبيعات السيارات الجديدة تعتمد بشكل أساسي على المستعملة 

مبيعات السيارات الجديدة

قال على حسن ، مدير عام شركة أوتو ستور للسيارات الجديدة والمستعملة ، إن مبيعات السيارات الجديدة تعتمد بشكل أساسى على مبيعات المستعمل ، حيث أن شراء سيارة جديدة يتطلب بيع السيارة القديمة ، موضحًا أن عودة الأعمال بالشهر العقارى ستساهم فى تحريك مبيعات السيارات .

وتابع أن زيادة نشاط السيارات ودعم القطاع يتحقق من خلال ترابط واتفاق المنظومة ككل ، حيث أشار إلى ان قرار البنك المركزى الخاص بتحديد قيمة عملية السحب والإيداع داخل فروع البنوك المختلفة عند 50 ألف جنيه للأفراد يؤجل من قرار الشراء لدى المستهلكين .

توقع حسن أن تشهد مبيعات السيارات خلال شهر رمضان تراجعًا حاد هذا العام فى ظل الأزمة الراهنة التى أرغمت الحكومة على تطبيق حزمة من الإجراءات الاحترازية منها منع السفر والتجمعات للحد من انتشار المرض ، ما يدفع المستهلكين للعزوف عن شراء السيارات خلال شهر رمضان .

مؤكدًا أن هذا الوقت الأنسب لشراء السيارات، نظرًا للتكهنات التى تشير إلى احتمالية ارتفاع أسعار السيارات عقب انتهاء الأزمة، لاسيما بعد اتجاه العديد من الوكلاء إلى تقليص الشحنات الاستيرادية ما يسفر عنه قلة فى المعروض من السيارات أمام الطلب عليها، مرجحًا زيادة مبيعات السيارات بداية من سبتمبر المقبل.

وأوضح مدير عام شركة أوتو ستور، أن قطاع السيارات من أكثر القطاعات المتضررة بتداعيات كورونا، حيث إنها تأثرت أيضاً بشكل غير مباشر بعد تأثر العديد من القطاعات التى كانت تعتمد على السيارات فى أعمالها مثل قطاع السياحة والمقاولات والانتقالات من وإلى المطارات .

بالإضافة إلى تخوف الأفراد من صرف السيولة التى يملكونها عبر شراء سيارة أو الالتزام بدفع أقساطها الشهرية فى ظل انهيار الأوضاع الاقتصادية على الصعيد العالمى ، مؤكدًا أن جميعها عوامل ساهمت فى معاناة قطاع السيارات المحلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى