وزير المالية الفرنسي: رينو قد تختفي ويجب عليها التكيف

اغلاق رينو 
قال برونو لو مير ، وزير المالية الفرنسي ، اليوم الجمعة ، إن رينو Renault قد تختفي إذا لم تحصل على مساعدة قريبًا جدًا لكي تتصدى لتداعيات أزمة فيروس كورونا ، بينما أضاف أن شركة صناعة السيارات تحتاج أيضا للتكيف مع الوضع .

ووفقًا لوكالة أنباء رويترز أبلغ لو مير إذاعة أوروبا 1 أنه يتعين على مصنع رينو الفرنسي في فلين ألا يغلق ، وإنه يجب على الشركة أن تكون قادرة على الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من الوظائف في فرنسا ، لكن يجب أن تظل لديها القدرة على المنافسة .

وقال لو مير ” نعم ، رينو قد تختفي ” ، وأضاف أن رئيس مجلس إدارة رينو جان دومينيك سينارد يعمل بقوة على خطة استراتيجية جديدة وأن الحكومة الفرنسية تدعمه.

وأبلغ لو مير صحيفة لوفيجارو أنه لم يوقع بعد على قرض بقيمة خمسة مليارات يورو ما يُعادل 5.5 مليار دولار لرينو وأن المحادثات مستمرة .

برونو لو مير ، وزير المالية الفرنسي

انخفضت أسهم رينو 2.9 % في التعاملات المُبكرة ، لتتراجع في الأداء مقارنة مع المؤشر كاك 40 الفرنسي الذي هبط 1.5 %.

تقول الحكومة باستمرار إنه يجب على شركات صناعة السيارات الفرنسية أن تعيد المزيد من الإنتاج إلى فرنسا مقابل الدعم الحكومي للقطاع المتعثر ، وإنها تريد أن تطوير الشركات مثل رينو ” سيارات ” مع مستويات منخفضة من التلوث البيئي .

رينو شريك في تحالف أوسع مع الشركتين اليابانيتين نيسان وميتسوبيشي موتورز ، ومن المقرر أن يعلن التحالف عن استراتيجية في 27 مايو الجاري .ق رينو , رينو , برونو لو مير , فيروس كورونا , أزمة , التحالف الثلاثي 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى