بريطانيا تخطط لبناء مصنع جيجا فاكتوري لـ البطاريات الكهربائية باستثمار 2 مليار إسترليني

كشف مجلس مدينة كوفنتري ومطار كوفنتري عن خطط لبناء مصنع جيجا لـ البطاريات الكهربائية. وأقرت سلطة ويست ميدلاندز المشتركة – التي تمثل المجالس الحضرية السبعة في المنطقة ويقودها عمدة ويست ميدلاندز – المطار كموقعه المفضل للتطوير.

 

يُزعم أن الموقع يمكن أن يوفر ما يصل إلى 4.5 مليون قدم مربع من المساحة التجارية وأن إنتاج البطاريات يمكن أن يجذب 2 مليار جنيه إسترليني من الاستثمار إلى المنطقة.

 

الحكومة البريطانية تخصص نصف مليار إسترليني للاستثمار في المصنع العملاق

 

خصصت حكومة المملكة المتحدة 500 مليون جنيه استرليني للاستثمار في مصنع عملاق ، والذي سيقدم مشروع كوفنتري عطاءات للحصول عليه “في الوقت المناسب”.

 

قال آندي ستريت ، رئيس بلدية ويست ميدلاندز: “لقد كنت مهووسًا تمامًا بتأمين مصنع ضخم لمنطقة ويست ميدلاندز ، نظرًا للفوائد الاقتصادية والوظيفية الهائلة التي سيحققها”. “ولذا يسعدني أننا أعلنا عن موقعنا المفضل وقمنا بقفزة هائلة إلى الأمام اليوم.

 

“النقطة التي كنت أقوم بالضغط عليها بشدة من أجل [الحكومة] هي أن ويست ميدلاندز هي المكان الطبيعي لمصنع عملاق في المملكة المتحدة ، حيث إننا بالفعل موطن لأكبر شركة لتصنيع السيارات في البلاد ، وأكبر مركز أبحاث في أوروبا ، وتصنيع البطاريات الوحيد في المملكة المتحدة المركز وسلسلة التوريد الرائدة على مستوى العالم “.

 

تمتلك كل من جاكوار لاندروفر و أستون مارتن لاجونتا و لندن إلكتريك و بي إم دبليو قواعد في ويست ميدلاندز ، إلى جانب العديد من الشركات الأخرى.

 

بريطانيا تحظر بيع سيارات البنزين والديزل بداية من 2030

 

ستحظر الحكومة بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتبارًا من عام 2030 ، ومع تحول شركات صناعة السيارات بشكل متزايد إلى المركبات الكهربائية لتقليل الانبعاثات ، تزداد الحاجة إلى مصنع بطاريات بريطاني سريعًا.

 

قال رئيس مجلس مدينة كوفنتري جورج دوجينز: “برزت كوفنتري كشركة رائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا البطاريات”. “المدينة هي موطن لمركز تصنيع البطاريات في المملكة المتحدة [و] مؤسسات بحثية رائدة عالميًا ، ومن الواضح لي أن كوفنتري هي المكان المناسب.

 

يقع مطار كوفنتري في قلب مجموعة أبحاث السيارات القوية هذه وهو الموقع الواضح لمصنع عملاق في المملكة المتحدة. تعد شراكتنا في المشروع المشترك فريدة من نوعها في المملكة المتحدة وتصنع منصة قوية لجذب الاستثمار وتوفير أكثر من 4000 وظيفة جديدة ، ودعم قطاع السيارات لدينا وتأمين ميزتنا التنافسية “.

 

لم يتم وضع جدول زمني لبناء المصنع العملاق ، على الرغم من أن رؤساء المشروع يقولون إن خططهم سيتم تطويرها وتقديمها هذا العام. من المأمول أن يبدأ المصنع الكبير العمل بحلول عام 2025.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

السلطات الصينية تطالب تسلا تحسين جودة سياراتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى