البافارية تُطلق نسخة M50i من طراز X5 بقوة 530 حصان

كتب: محمد الروبى

قدمت المجموعة البافارية BAG وكيل العلامة الألمانية بي إم دابليو BMW في مصر نسخة M50i من طراز X5 الرياضي متعدد الاستخدامات .

يتمتع تصميم نسخة M50i الخارجي بحضور قوي للغاية من خلال شبكة التهوية الكبيرة ومداخل الهواء في جانبي السيارة ، مع الجنوط الرمادية الرياضية ، بالإضافة إلى تصميم مخارج العادم .

تبرز السيارة الحضور القوي مع الأداء الفائق إذ تعتمد على محرك V8 سعة 4.4 لتر مزود بشاحن توربيني مُطور بأيدي بي إم دابليو ، وتتصل بصندوق تروس ستيبترونيك 8 سرعات ، وبقوة هائلة تصل إلى 530 حصان ، وعزم 750 نيوتن.متر عند 1800-4600 دورة في الدقيقة ، وبذلك تتسارع تلك السيارة الضخمة من 0-100 كم / ساعة في زمن قياسي يصل إلى 4.3 ثانية فقط .

كما يتميز المحرك بقدرته على العمل بواسطة بنزين 92 أو 95 .

يُصاحب المحرك صوت مثير للإعجاب ناتج عن العادم الرياضي إم M ، والذي يستجيب لأوضاع القيادة القيادة المختلفة بين الأوضاع الرياضية الخالصة extremely sporty أو القيادة المريحة comfort-oriented .

لكبح جماح هذه السيارة القوية قامت الشركة بإضافة مكابح مُطورة في قسم إم M للسيارات الرياضية .

يوفر الترس التفاضلي من إم M ، وحزمة الديناميكا الهوائية من إم M ، ونظام التعليق التكيفي من إم M ، ونظام التوجيه النشط المُتكامل ، تحكم لا نهائي للسائق على هذه النسخة ، ما يُكمل بالتأكيد متعة القيادة مع محركها القوي .

جنوط السيارة معدنية خفيفة مقاس 21 بوصة على شكل حرف Y ، وتختلف أبعاد الكاوتشوك بها بين الأمام والخلف ، إذ يستخدم الجزء الأمامي مقاس 40/275 ، ويستخدم الجزء الخلفي مقاس 35/315 .

تأتي السيارة بنظام رؤية 360 درجة ، مع كاميرا خلفية ، ونظام التحكم في مسافة الركن الأمامية والخلفية ، بجانب نظام غلق الأبواب ” شفط ” .

مقصورة السيارة تبرز رفاهية تلك النسخة التي تتمتع بأحدث تقنيات مقصورات بي إم دابليو بداية من جلد المقاعد من نوعية ميرينو Merino بألوانه الثلاثة ، مع شاشة تحكم مقاس 12.3 بوصة ، مع شاشة وسطية تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة ، تتصل بنظام ملاحة ، ونظام iDrive 7.0 مع المساعد الذكي الشخصي IPA المُطور من بي إم دابليو ، بالإضافة إلى أبل كار بلاي Apple CarPlay® .

مع مكيف هواء ذو أربع مناطق تحكم مختلفة لكل راكب على حدة ، وحوامل أكواب تعمل على تبريد أو تسخين المشروبات ، مع شاشتين مقاس قابلتان للإمالة مقاس 10.2 بوصة للركاب بالصف الخلفي ، والتي تضفي الرفاهية على السيارة بشدة .

يأتي النظام الصوتي للسيارة من هارمان كاردون Harman Kardon بخاصية نظام الصوت المحيط ، مع مضخم صوت بقوة 464 واط و 16 سماعة موزعة بعناية في المقصورة .

تتوفر السيارة بالسوق المصري بسعر 2 مليون و 75 ألف جنيه ، بضمان عامان غير محدد بعدد الكيلومترات .

البافارية , BAG , X5 M50i , BMW , بي إم دابليو , X5 , مصر , إكس 5

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى