هيونداي تُعلق بعض خطوط التجميع وتُوقف إنتاج طرازين بسبب تعطل توريد قطع الغيار

علَّقت شركة هيونداي موتور اليوم الاثنين خطوط الإنتاج لطراز السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة “باليسيد” و”GV80″ التي تم إطلاقها تحت علامة “جينيسيس” التجارية، بسبب تعطل توريد قطع الغيار ، وفقًا لوكالة يونهاب الكورية.

 

وقال متحدث باسم الشركة إنه تم تعليق خطين للتجميع بالفعل في المصنع الثاني في “أولسان” –على بعد 414 كيلومترًا جنوب شرق سيئول–، وخط واحد في المصنع الرابع في “أولسان” يوم الجمعة الماضي، وذلك بعد وفاة أحد المتعاقدين من الباطن يوم الخميس.

 

وقال المتحدث: “سنرى ما إذا كان التعليق سيستمر غدًا أو خلال هذا الأسبوع، بسبب تحقيق وزارة العمل في مكان الحادث”.

 

وفي الأسابيع الأخيرة، عمدت الشركة إلى تعليق بعض خطوط التجميع في مصانع أولسان الرئيسية للتحكم في المخزونات وسط جائحة كوفيد-19.

 

جدير بالذكر أن شركة هيونداي تمتلك سبعة مصانع محلية -خمسة في “أولسان” وواحد في “آسان” وواحد في “جون-جو”- وعشرة مصانع في الخارج -أربعة في الصين ومصنع واحد في كل من الولايات المتحدة وجمهورية التشيك وتركيا وروسيا والهند والبرازيل-، وتصل سعتها الإنتاجية الإجمالية إلى 5.5 مليون مركبة.

 

وقد علقت هيونداي معظم مصانعها الخارجية منذ مارس حتى وقت مبكر من هذا الشهر، ولم يتم استئناف الإنتاج بكامل طاقته.

 

ومن يناير إلى مايو، تراجعت مبيعات هيونداي بنسبة 26% لتصل إلى مليون سيارة و288 ألفًا و629 سيارة، مقارنة بمليون سيارة و748 ألفًا و911 سيارة قبل عام.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

عروض التجار على أكثر من 30 ماركة وطراز في مصر

 

تعرف على أرخص 10 سيارات ملاكي زيرو في مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى