فيات كرايسلر تقتنص موافقة الحصول على قرض إيطالي بقيمة 7.1 مليار دولار

كتب: محمد الروبى

أعلنت فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA عن موافقة الحكومة الإيطالية على مرسوم يعرض ضمانات حكومية لقرض قيمته 6.3 مليار يورو ما يُعادل 7.1 مليار دولار للشركة ، مما يمهد الطريق لأكبر قرض للأزمات لصانع سيارات أوروبي ، لدعم وإعادة تشغيل قطاع السيارات الإيطالي .

يمتد القرض الجديد إلى 3 سنوات من خلال اينتيسا سانباولو Intesa Sanpaolo أكبر مجموعة مصرفية في إيطاليا ، وسيتم تخصيص عائدات القرض لأنشطة فيات كرايسلر في إيطاليا ودعم أكثر من 10000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تشكل قطاع السيارات الإيطالي .

تمثل تسهلات القرض جزءًا من خطة الشركة الأوسع لدعم إعادة التشغيل الآمن لعملياتها الإيطالية ، بعد فترة غير مسبوقة تم فيها اتخاذ تدابير سريعة لحماية الموظفين والأسر والمجتمعات خلال حالة الطوارئ بسبب تفشي فيروس كورونا ، والتي أدت إلى تعليق كامل للأنشطة الصناعية والتجارية ، والذي أثر على قطاع السيارات الإيطالي بأكمله .

ستقوم فيات كرايسلر بإدارة جميع المدفوعات من التسهيلات الائتمانية من خلال حسابات مخصصة تم فتحها مع اينتيسا سانباولو لغرض توفير السيولة لأعمال الموردين الإيطاليين للشركة ، وبالتالي دعم استئناف الإنتاج الصناعي في إيطاليا واستمرار المشاريع الاستثمارية الرئيسية في مصانع المجموعة الإيطالية والموردين .

يُعد قطاع صناعة السيارات الإيطالي أحد مجالات القوة المعترف بها عالميًا في البلاد ، كما أنه واحد من أكبر مجالات الخبرة الصناعية والتجارية المتخصصة في أوروبا ، بالإضافة إلى كونه أكبر مستثمر في البحث والابتكار في البلاد ، وبالتالي فهو أساسي للتنافسية الاقتصادية المستقبلية لإيطاليا في عصر يتميز بالتغير التكنولوجي السريع ، ويمثل 6.2 % تقريبًا من إجمالي الناتج المحلي للبلاد ويعمل به تقريبًا 7% من عمالة قطاع التصنيع .

فيما أكدت الشركة التزامها بتنفيذ خطتها الاستثمارية الشاملة لإيطاليا ، والتي بدأ معظمها بالفعل في المصانع على الصعيد الوطني ، والتي تعد في قلب تحول قطاع السيارات الإيطالي نحو انبعاثات منخفضة ، ومستقبل هجين يعمل بالطاقة الكهربائية ومتصل ببعضه البعض .

وكجزء من هذه الخطة ، بدأت فيات كرايسلر مؤخرًا في إنتاج فيات 500 الكهربائية الجديدة كليًا في تورين وجيب رينيجيد وجيب كومباس الهجينتين في ميلفي وقد اكتمل تطوير مازيراتي MC20 الرياضية الجديدة كليًا ومن المقرر أن يبدأ إنتاجها في مصنع مودينا التاريخي .

فيما سيتم تحضير مصنع بوميجليانو لإنتاج ألفا روميو C-UV الجديدة كليًا ، ومركز تورينو لتصنيع وإنتاج سيارات مازيراتي غران توريزمو الجديدة ، وجران كابريو ” المتوفرة أيضًا في نسخة كهربائية ” ، ومازيراتي جيبلي وليفانتي ” بما في ذلك الإصدارات الهجينة ” ، ومصنع كاسينو لإنتاج مازيراتي D-UV الجديدة كليًا .

بالإضافة إلى ذلك ، تشمل المبادرات الجديدة تطوير وحدة المحرك الجديدة GSE / MHEV Mild Hybrid في تيرمولي ، والتي ستعتمد عليها طرازات جيب رينيجيد وجيب كومباس وفيات 500X المُنتجة في ميلفي .

في بيدمونت ، تم البدء في استثمارات كبيرة في مصنع ريفالتا السابق ، لبناء مركز توزيع قطع غيار موبار الجديد ، وفي مجمع ميرافيوري ستقوم الشركة بتثبيت وحدات إنتاج الطاقة الشمسية التي تتكون من الألواح الضوئية ، ومركز تجميع البطاريات .

سيتم إطلاق عمليات الإنتاج الرئيسية على مراحل بعامي 2020 و 2021 ، مع الانتهاء من جميع عمليات الإطلاق بحلول عام 2022 ، وتغطي هذه الخطة الطموحة عرض المنتجات لجميع العلامات التجارية ومواقع التصنيع في إيطاليا ، بما في ذلك ترقيات كبيرة لمحركات توليد القوة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى