الوطنية للإعلام: حصيلة رسم الراديو علي السيارات نحو 600 مليون جنيه سنويًا

قال حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام أن حصيلة فرض رسم الراديو الذي أقره مجلس النواب مؤخرا يتراوح قيمته بين 500 الي 600 مليون جنيه سنويا لعدد 12 مليون سيارة مسجلة.

 

وأضاف زين خلال حواره ببرنامج التاسعة مساءا علي التليفزيون المصري أن رسم الراديو الخاص بالسيارات لم يجري تغييره منذ 1968 الأمر الذي يتطلب تعديلها لمواجهة الانفاق علي تطوير القطاع.

 

وكانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قد وافقت منذ أيام على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 77 لسنة 1968 فى شأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية.

 

وبموجب مشروع القانون الذي وافقت عليه اللجنة “يؤدى كل مالك سيارة بها أجهزة إلكترونية أو ترفيهية أو مجهزة لاستعمال هذه الأجهزة، رسما سنويا مقداره 100 جنيه، يتم تحصيله عند سداد أية ضرائب أو رسوم مستحقة على السيارة، وتؤول حصيلة الرسم إلى الخزانة العامة للدولة”.

 

وسيكون نص المادة كالآتي:

يؤدي كل مالك سيارة بها أجهزة اليكترونية أو ترفيهية أو مجهزة لاستعمال هذه الأجهزة رسما سنويا مقداره مائة جنيه يتم تحصيله عند سداد ايه ضرائب أو رسوم مستحقة على السيارة. وتؤول حصيلة الرسم إلى الخزانة العامة للدولة، على أن يتم تخصيص نسبة 40% من حصيلة الرسم للهيئة الوطنية للإعلام، ونسبة 10% للجهات القائمة على متابعة هذه الأجهزة والتي يتم تحديدها بموجب قرار يصدر من مجلس الوزراء، ونسبة 10 % لوزارة الداخلية، وتلتزم ادارات المرور المختصة بتحصيل الرسم، ويتم توريده إلى وزارة المالية بما لا يجاوز الاسبوع التالي لتحصيله».

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

الحبس سنتين وغرامة 5 آلاف لمن أجّر مركبة آلية دون إخطار قسم الشرطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى