الحكومة تدرس تخصيص شوارع لشركات لإدارتها لسداد رسوم انتظار السيارات

ندرس تخصيص شوارع إلى شركات لإدارتها مقابل الحصول علي رسوم انتظار السيارات كما يجري لعدد من الدول العالمية.

 

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء انه لن يسمح خلال الفترة المقبلة بالبناء السكني سوي لعدد 4 إلى 5 طوابق فقط.

 

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مساء علي التليفزيون المصري أن النظر إلي أعداد الطوابق سيكون في إطار توفير أماكن جراجات للانتظار السيارات.

 

وأشار إلي أنه لا مانع من زيادة أعداد الطوابق عن هذا الحد شريطة توفير طوابق تتراوح بين 4 الي 5 مستويات تحت الأرض مخصصة للجراجات كما أن اللجنة المشكلة للنظر في الاشتراطات البنائية والعمرانية ستحدد هذا الأمر بشكل تفصيلي كامل.

 

وذكر أن الحكومة تدرس تخصيص شوارع إلى شركات لإدارتها مقابل الحصول علي رسوم انتظار السيارات كما يجري لعدد من الدول العالمية.

 

وفي سياق اخر قال المتحدث باسم الوزراء أن عدد طلبات للتصالح في مخالفات البناء بلغت 325 ألف طلب.

 

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج التاسعة مساءً علي التليفزيون المصري أن هذه المجموعات التي تقدمت بطلبات للتصالح عليها المتابعة مع الجهات المعنية لدفع جزء من مبلغ التصالح لإثبات جديته علي أن يتم توريدها خلال مهلة زمنية معينة.

 

وأشار سعد أنه بالتنسيق مع الجهات المعنية يتم التوصل إلى المبلغ النهائي اللازم سداده لإجراءات التصالح علي أن يتم تطبيق القانون علي غير الملتزمين وإزالة حالات البناء بشكل كامل.

 

وأوضح أن جهود الدولة علي مدار الأيام الماضية واضحة في تطبيق قبضه القانون وإزالة العقارات البنائية المخالفة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

بالفيديو طرح سيارات شيفروليه اقتصادية بسعر يعادل 160 ألف جنيه وبقوة 105 حصان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى