بدء تسليم أوبل انسجنيا وبيجو 301 و3008

 كتبت- يارا الجناينى تسليم أوبل انسجنيا

أوضح انكوش آرورا مدير العمليات بمجموعة المنصور للسيارات وكلاء شيفروليه واوبل وبيجو وMG أن توقف الأعمال الإنتاجية داخل مصانع أوبل وبيجو فى فرنسا منذ مارس أدت إلى تأخر تسليم الشحنات المتعاقد عليها ما انعكس على حجم المعروض من تلك الموديلات فى السوق المحلى، آملاً وصول الدفعات المتأخرة من السيارات اعتبارًا من يوليو المقبل.

وأضاف أن تبعيات تعطل الأعمال داخل المصانع الأوروبية بدأت تظهر جليًا فى السوق المصرى من خلال تأجيل موعد تسليم حصص شهر يونيو للموزعين والتجار، مستبعدًا ظهور نفس المشكلة فى تسليم شحنات الشهور المقبلة خاصة مع استئناف أعمال الإنتاج بمصانع الشركة الأم فى فرنسا فى 10 يونيو الجاري.

لفت آرورا إلى أن إرجاء تسليم حصص الوكلاء من أوبل وبيجو ينتج عنه تراجع حجم مبيعات العلامتين ما ينعكس على حصتهما السوقية، الأمر الذى تضعه الشركه نصب أعينها فى الشهور المقبلة عبر التركيز على زيادة حجم مبيعات العلامتين بعد توافر الكميات المناسبة وضخها فى السوق المحلى حفاظًا على حصتهما السوقية ومكانتهما بين منافسيها وتعويضًا للمبيعات المحتمل فقدها خلال يونيو.

ونفى مدير العمليات بمجموعة المنصور أن يؤثر قلة المعروض من العلامتين الاوربيتين على أسعارهما تبعًا لآلية العرض والطلب، موضحًا ان الزيادة السعرية تتم وفقًا لزيادة التكلفة الإنتاجية والاستيرادية أو تراجع قيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية،

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى