مبيعات السيارات الصينية ترتفع 14.9% للشهر الرابع على التوالي

ارتفعت مبيعات سيارات الركوب فى الصين للشهر الرابع على التوالى، مع هدوء حدة تفشى جائحة فيروس كورونا، ما سمح للمشترين بالعودة تدريجياً إلى صالات العرض.

 

وقالت رابطة مصنعى السيارات الصينية ، فى بيان مستشهدة بأرقام أولية، إنَّ مبيعات المركبات، مثل السيدان وسيارات الدفع الرباعى والمركبات التجارية، ارتفعت بنسبة 14.9% فى يوليو الماضى مقارنة بالعام الماضى لتصل إلى 2.08 مليون وحدة.

 

وفى الفترة بين شهرى يناير ويوليو، انخفضت مبيعات السيارات بنسبة 12.7% لتصل إلى 12.3 مليون وحدة.

 

وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أنَّ المشترين فى أكبر سوق سيارات فى العالم يستأنفون عمليات الشراء ببطء؛ حيث تخفف الحكومة القيود، ما يزيد من التوقعات بأن الركود الحالى فى عالم السيارات ربما شارف على الإناك تحديات تواجه سوق السيارات، حيث تعمل تطبيقات مشاركة ركوب السيارات على الحد من حاجة الأفراد إلى الملكية الشخصية للسيارات، كما أن التوترات التجارية الناشبة مع الولايات المتحدة تهدد الانتعاش الاقتصادى للصين.

 

وأضافت الحكومة تدابير التحفيز، مثل الإعفاءات الضريبية لجذب مشترى السيارات، فى حين تقدم شركات صناعة السيارات التى علقت عملياتها بشكل مؤقت وسط تفشى الوباء الآن تخفيضات سخية.

 

بالإضافة إلى ذلك، أنفقت شركات صناعة السيارات العالمية، بما فى ذلك «تسلا» و«جنرال موتورز» و«فولكس فاجن»، مليارات الدولارات للتوسع فى الصين، كما أنها تواصل جهودها دون رادع للاستفادة من إمكانات النمو على المدى الطويل فى السوق.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

جمارك الإسكندرية تفرج عن سيارات بنحو 4 مليار جنيه خلال يوليو الماضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى