هيونداي تعتزم طرح 3 طرازات كهربائية جديدة اعتبارًا من2021

تخطط شركة هيونداي موتور العالمية لطرح 3 طرازات كهربائية بالكامل تحت العلامة التجارية أيونيك” Ioniq “،حيث تعتزم الشركة الارتقاء بـأيونيك من سيارة فردية إلى علامة تجارية ، ما يدعم هدفها المتمثل في الحصول على 10٪ من مبيعات السيارات الكهربائية العالمية في غضون خمس سنوات.

وتستهدف الشركة طرح طراز أيونيك 5 ، كروس أوفر متوسطة الحجم  عام 2021 ، كما تعتزم تقديم سيارة Ioniq 6 سيدان بحلول 2022 بالإضافة إلى طرح طراز Ioniq 7 مطلع 2024 .

قال رئيس مجموعة هيونداي موتور ، إيسون تشونج ، الشهر الماضي ، إن هيونداي موتور وكيا موتورز تهدفان إلى بيع مليون سيارة كهربائية تعمل بالبطاريات في عام 2025 ، وتستهدفان معًا للوصول إلى أكثر من 10٪ من حصة السوق العالمية لمثل هذه المركبات.

قفز سهم المجموعة في تعاملات اليوم الاثنين إلى ما يصل 10.2% وهو أعلى سعر له منذ مايو 2018 ، جاء ذلك بعد إعلان الشركة عن اعتزامها لإطلاق مجموعة من السيارات الكهربائية التي تنتمي للعلامة ” Ioniq ” ،حيث تهدف إلى أن تصبح ثالث أكبر شركة لتصنيع المركبات الكهربائية بحلول عام 2025.

وبلغت أسهم هيونداي ما يصل إلى 136.47 دولار في سوق “كوسبي” الأوسع نطاقا الذي ارتفع بنسبة 0.4% ،كما ارتفعت أسهم السيارات الأخرى ، حيث صعدت أسهم شركة كيا موتورز إلى 5.6٪ وارتفعت أسهم شركة هيونداي موبيز المحدودة وماندو كورب بنسبة 7.4٪ و 5.3٪ على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى