هوندا سيفيك SI بإمكانيات فريدة وتكلفة أقل

عرض موقع “كار أند درايفر”، قدرات ومواصفات نسخة هوندا سيفيك SI 2020 الجديدة، وشمل ذلك الكشف عن المحرك والتكلفة ومعدل استهلاك الوقود والتقنيات المضافة ، وفقًا لما نقلته العين الإخبارية.

 

تحدث الموقع عن أبرز التعديلات التي أضيفت حديثا لـ سيفيك SI وأفاد بأن أبرز هذه التعديلات تشمل الكشافات الأمامية بتقنية (LED).

 

وتتوفر هوندا سيفيك SI 2020 أيضا بإطارات بقياس أكبر كخيار إضافي، يصل حجمها إلى 18 بوصة، مع تحسينات في معدل تسارع السيارة من خلال تحديث أجري على ناقل السرعة اليدوي.

 

وقال موقع “كار أند درايفر”، إن سعر هوندا سيفيك SI 2020 يتوفر في الأسواق بـ 25 ألفا و930 دولار ، أي ما يعادل ( 415 ألف جنيه مصري).

 

ويعمل طرز هوندا سيفيك SI 2020 بمحرك توربيني ذو 4 أسطوانات ينتج قوة 205 أحصنة، مع ناقل سرعة يدوي مزود بـ 6 سرعات.

 

ويتمتع الطراز بقدرة تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا (أي نحو 96 كيلو متر) في الساعة خلال 6.3 ثانية.

 

وفيما يخص معدل استهلاك الوقود في هوندا سيفيك SI 2020 ، فهو واحد جالون لكل 26 ميلا (أي ما يعادل 3.8 لتر لكل 41.6 كيلو متر) يقطعها على الطريق داخل المدن، وواحد جالون لكل 36 ميلا ( أي ما يعادل 57.6 كيلو متر) يقطعها على الطريق السريع.

 

تحدث بعد ذلك الموقع عن القدرات التقنية التي يتمتع بها طراز هوندا سيفيك SI 2020 ، مؤكدا أن الطراز من الداخل يتمتع بنظام معلوماتي يدعمه أنظمة تشغيل “أبل كار بلاي”، و”أندرويد أوتو”.

 

بالإضافة لوصلة USB ثنائية، ونظام توصيل بالهواتف الذكية عبر بلوتوث، وتقنية بث راديو عبر نظام صوتي.

 

وكشف الموقع عن أبرز الأنظمة المستخدمة لتدعيم منظومة الأمن والسلامة بالطراز والتي توفر للسائق قيادة أكثر أمنا، وتشمل نظام التنبيه المسبق قبل الاصطدام، ونظام الفرامل التلقائية التي تفعل ذاتيا عند استشعار قرب الاصطدام.

 

بالإضافة لكل من نظامي الحفاظ على المسار، والتنبيه في حالة الخروج عن المسار، كما يتمتع طراز هوندا بنظام الحفاظ على مسافة آمنة بين المركبات، والذي ينبه السائق في حال اقترابه بالسيارة أكثر من اللازم من أي مركبات محيطة به على الطريق.

 

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

أودي S3 بقوة 306 حصان وسرعة 250 كم/ساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى