نجار: قرار الحكومة بإحلال السيارات جيد فقطع غيار السيارات لها تواريخ إنتهاء صلاحية والكثير لا يعرفون ذلك

قال كريم نجار ، رئيس شركة كيان مصر للتجارة والاستثمار ، والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للسيارات والتجارة (EATC) أن الهدف الرئيسي الآخر بعد تحويل السيارات للعمل بالغاز ، هو دعم اعتماد السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء.

 

أخيرًا ، لا تدعم الحكومة الانتقال نحو السيارات الكهربائية فحسب ، بل تهدف أيضًا إلى بناء صناعة وطنية للسيارات الكهربائية، وليس من الضروري تحويل جميع المركبات التي تعمل بالبنزين الموجودة حاليًا على الطريق للعمل بالغاز الطبيعي حيث تستورد مصر سيارات عالية الجودة ومتوافقة مع معايير Euro 6 من جميع أنحاء العالم “.

 

وأضاف أن على مدى السنوات القليلة الماضية ، ارتفع الطلب على السيارات الكهربائية. حيث تشير التقديرات إلى أن إنتاج السيارات الكهربائية لشركات تصنيع السيارات الكبرى سيشكل حوالي 50٪ من إجمالي إنتاج السيارات بحلول عام 2030.

 

ومع ذلك ، فإن معظم شركات صناعة السيارات ستتوقف تدريجياً عن السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل بحلول عام 2050. ويتماشى هذا الاتجاه المستقبلي مع خطط المدى لبناء صناعة وطنية للمركبات الكهربائية ولتشجيع الشركات على استيراد المركبات الكهربائية من خلال تقديم إعفاءات جمركية مشروطة على واردات السيارات الكهربائية الجديدة والمستعملة ، وفقًا للسيد نجار.

 

على الرغم من المخاطر المحتملة لتحويل سيارة تقليدية للعمل بالغاز الطبيعي ، فقد تم تنفيذ عملية التحويل بشكل فعال على سيارات الأجرة في مصر. فلدينا حوالي خمسين إلى ستين ألف سيارة أجرة تعمل حاليًا بالغاز الطبيعي في البلاد. لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث كبيرة تتعلق بالسلامة. في الواقع ، وتكلف عملية التحويل حوالي جنيه مصري. من 8000 إلى 12000.

 

ومع ذلك ، يوفر المستهلكون 50٪ من رسوم البنزين ، نظرًا لانخفاض تكاليف التشغيل المرتبطة بالسيارات التي تعمل بالغاز مقارنة بنظيراتها من البنزين.

 

واختتم نجار حديثه قائًلا “على المستوى الشخصي ، أعتقد أن قرار الحكومة باستبدال السيارات القديمة القديمة بأخرى جديدة هو قرار جيد بلا شك. حتى قطع غيار السيارات لها تواريخ إنتهاء صلاحية ، على الرغم من أن الكثير من الناس لا يعرفون ذلك. بشكل عام ، ستدعم علاماتي التجارية البرنامج الوطني لتخريد وإعادة تدوير المركبات ، وأعتقد أن جميع المستوردين وشركات السيارات في مصر ستدعم هذه المبادرة أيضًا “.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

نجار: نمتلك قدرة إنتاجية لتحويل 50 ألف سيارة للغاز في السنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى