جي بي أوتو تطرح هيونداي كريتا بأسعار تبدأ من 360 ألف جنيه

كتبت- يارا الجنايني

كشفت شركة غبور اوتو الوكيل الحصري للعلامة الكورية الشهيرة ” هيونداي ” عن أسعار العام الجديد من سيارتها الرياضية متعددة الأغراض SUV “كريتا 2021 ” التي طرحتها الشركة من خلال 4 فئات مختلفة التجهيزات والكماليات .

حيث جاءت الفئة الأولى “Smart” بسعر رسمي 360 ألف جنيه ، وجاءت الفئة الثانية من السيارة “Smart Plus” بسعر 375 ألف جنيه ، فيما تتوافر الفئة الثالثة من كريتا “Modern “بسعر رسمي 400 ألف جنيه ، أما عن الفئة الرابعة الاعلى تجهيزًا “Advanced “وصل سعرها إلى 425 ألف جنيه . بالنسبة للسيارة اللونين تزيد 3,000 جنيه على الأسعار المذكورة.

وتتنمي هيونداي كريتا لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراضSUV ، التي تتوافر بمحرك رباعى الأسطوانات سعة 1600 سي سي، ليعطي قوة 123 حصانًا، وعزمًا أقصى للدوران 151 نيوتن متر، مدعمة بناقل حركة سداسي السرعات أتوماتيك، تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، التى تتسارع من وضع السكون حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 12.1 ثانية.

وتأتي هيونداي كريتا 2021 الجديدة بنفس منصة كيا سيلتوس بمصابيح أمامية ليد وشبكة تهوية عريضة وجسد اطول وجنوط أنيق وتصميم طافئ للسقف ومصابيح خلفية LED مع شريط ضوئي يصل بينهم.

أما عن مزايا هيونداي كريتا 2021 الميكانيكية فتشمل المقاعد التي يمكن تهويتها ونظام منع انغلاق الفرامل وشاشة معلومات ترفيهية لمسية ولوحة عدادات رقمية ، كما ستنطلق السيارة بنفس محركات كيا سيلتوس، لتشمل محرك بنزين 1.5 لتر، وثاني ديزل 1.5 لتر، وثالث بنزين تيربو 1.4 لتر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى