الأميك: السيارات المستوردة من تركيا تتصدر المبيعات في مصر خلال 7 أشهر

كشف التقرير الشهري الصادر عن مجلس معلومات السيارات “الأميك” تصدر السيارات المستوردة من تركيا ترتيب السيارات الأكثر مبيعًا في أول سبعة أشهر من 2020، مستفيدة من إعفائها جمركيًا في مطلع العام الجاري، ما مكن وكلاء تلك العلامات من تخفيض الأسعار بشكل ملحوظ ، وفقًا لمصراوي.

 

وحافظت تويوتا كورولا الجديدة القادمة من مصنع الشركة اليابانية بتركيا، على صدارتها لقائمة الأكثر مبيعًا بالسوق المحلي بإجمالي 7.351 سيارة في الفترة من يناير وحتى يوليو.

 

كما تمكنت فيات تيبو القادمة من تركيا أيضًا أن تحافظ على ترتيبها خلف تويوتا كورولا بقائمة السيارات الأكثر مبيعًا خلال الفترة ذاتها، ذلك بعد أن بلغ مجمل مبيعاتها 5.873 سيارة.

 

احتلت نيسان صني سيدان العائلية الصغيرة المركز الثالث بقائمة الأكثر مبيعًا، وذلك بعد أن بلغ مجمل مبيعاتها في 6 أشهر 5.659 سيارة.

 

حازت رينو لوجان سيدان العائلية الصغيرة المقدمة في مصر من قبل الشركة المصرية العالمية للتجارة EIM، وكيل العلامة الفرنسية، في على المركز الرابع بعدما وصل إجمالي مبيعاتها في 2020 نحو 3.547 سيارة.

 

احتلت كيا سبورتاج الرياضية متعددة الاستخدامات الـSUV المركز الخامس بقائمة الأكثر مبيعًا، وهي السيارة الأولى في القائمة التي تنتمي لهذا النوع من السيارات، ذلك بعد أن بلغ مجمل مبيعاتها 3.141 سيارة.

 

المركز السادس جاء من نصيب هيونداي توسان الـSUV متعددة الاستخدامات الرياضية، متراجعة مركزًا واحدًا بعد أن كانت تحتل المركز الخامس عن إجمالي مبيعات النصف الأول. بحسب بيانات “أميك” فقد بلغ مجمل مبيعات السيارة خلال خمسة أشهر من 2020 نحو 3.000 سيارة.

 

حافظت هيونداي إلنترا HD سيدان العائلية محلية الصنع على مركزها بقائمة الأكثر مبيعًا في 2020، إذ حلت سابعًا بإجمالي مبيعات بلغ وفقًا لبيانات “أميك” 2.477 سيارة.

 

استقرت إم جي 5 سيدان العائلية المدمجة في المركز الثامن بقائمة العشر الكبار بالسوق المصري، ذلك بعد أن بلغ مجمل مبيعاتها في سبعة أشهر 2.437 سيارة.

 

حازت شيفرولية أوبترا سيدان العائلية على المركز التاسع، ذلك بعدما استطاعت شركة المنصور للسيارات الوكيل الحصري للعلامة الأمريكية في مصر أن تسوق نحو 2.228 سيارة.

 

جاءت شيري أريزو 5 المقدمة من مجموعة جي بي غبور الوكيل الحصري لعلامة شيري الصينة في مصر، بالمركز العاشر، ذلك بعد أن بلغ إجمالي مبيعاتها وفقًا لـ”أميك” 2.210 سيارة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

طرح نسخة هجينة من “DS Crossback E-Tense” بـ 45 ألف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى