مدير عام «دي إتش إل»: 6 فروع جديدة في 2021 (حوار)

 

الفنجري : نستثمر 130 مليون جنيه خلال عام 2021

 

تخطط شركة «دي إتش إل» إكسبريس مصر، لاستثمار ما يقرب من 130 مليون جنيه لتنفيذ الخطة التوسعية للشركة خلال العام الحالي، كما تستعد لتدشين 6 فروعا جديدة ضمن شبكة فروعها بالسوق المصري، وذلك خلال العام الحالي، وقد أضافت «دي إتش أل العالمية» 6 طيارات ضمن أسطول الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي.

 

قال أحمد الفنجري، المدير العام لشركة «دي إتش إل» إكسبريس مصر، المتخصصة في الشحن السريع، في حوار لـ «ايجيبت اوتوموتيف»، إن الشركة تستثمر ما يقرب من 130 مليون جنيه بالسوق المصري، في تنفيذ خطتها التوسعية وذلك خلال العام الحالي، والتي من ضمنها تدشين فروع جديدة لها، وأضافه سيارات لأسطول الشركة.

 

أشار «الفنجري»، إلى أن الشركة تعمل على خطه تدشين ما يقرب من فروع جديد خلال العام الحالي، باستثمارات تقدر بنحو 20 مليون جنيه من بين الاستثمارات التي رصدتها الشركة لعام 2021، وتعمل الشركة على زيادة استثماراتها في مصر لمواكبة الاقتصاد المصري المتنامي.

 

أوضح لـ «ايجيبت اوتوموتيف»، أن الفروع الجديدة ستنضم إلى شبكة الفروع الحالية التي تمتلكها الشركة والتي يصل عددها إلى 33 فرعا على مستوى الجمهورية لسرعة الوصول إلى عملاء الشركة بكل موقع، وهو الأمر الذي سيساهم في توفير المزيد من فرص العمل للمصريين ودعم أنشطة الشركة في السوق المصري.

 

أضاف أن الاتجاه نحو تدشين الفروع جديده عاده ما يكون مرتبط بحجم عدد العملاء في كل منطقة، نظرا لآن الشركة تعد من الشركات الخدمية وحجم العمل هو الذى يحدد حركة التوسع والانتشار، لتعزيز تواجد الشركة بالمحافظات.

 

أكد أن شركة «دي أتش إل» تعكف على تطوير عدد من المكاتب الحالية لتحسين مستوى وجوده خدمات الشحن السريع المقدمة للعملاء عبر الشركة خلال الفترة المقبلة، ونحن نعمل على تطوير سلاسل التوريد لدينا وتحسين عملياتنا لدعم رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى تحويل البلاد إلى وجهة رئيسية للاستثمار الأجنبي المباشر.

 

«دي إتش إل العالمية» أضافت 6 طائرات جديدة لخدمة البريد السريع

 

صرح «الفنجري»، بأن شركة «دي إتش إل العالمية» قامت بتعزيز إمكاناتها من خلال ضم 6 طائرات جديدة لخدمة البريد السريع ليصبح عدد طائراتها 9 طائرات خلال الربع الأول من العام الحالي، والتي تأتي ضمن مجهودات الشركة لدعم النمو الاقتصادي خاصة في مجال التصدير.

 

أكد أن «دي إتش إل» قامت بضخ استثمارات تقدر بنحو أكثر من مليار جنيه وذلك على مدى الـ 5 سنوات الماضية.

 

وعن التطورات الخاصة بالمنطقة اللوجستية المتكاملة بقرية البضائع التي تنفذها الشركة بمطار القاهرة الدولي، قال «الفنجري» لـ «إيجيبت أوتوموتيف» إن الشركة تجهز لعقد اجتماع موسع خلال الفترة الحالية لمناقشة كل التطورات الخاصة بالقرية بمطار القاهرة.

 

أشار إلى أن «دي إتش إل » ضخت بالمشروع استثمارات تقدر بنحو 350 مليون جنيه خلال عام 2013، ثم قامت بضخ باقي التكلفة الاستثمارية والتي تقدر بنحو 500 مليون جنيه.

 

والمنطقة اللوجستية هي عبارة عن مركز توزيع لوجيستي لخدمة منطقة شمال أفريقيا كمرحلة أولى ومنطقة وسط أفريقيا في مرحلة لاحقة، بحيث يتم استغلالها في إعادة توزيع المنتجات القادمة من أوروبا وآسيا وأفريقيا.

 

وتسعى شركة «دي إتش إل»، لتحويل مشروع قرية البضائع إلى منطقة تجميع عالمية على غرار منطقة «جبل على» في دبى بحيث تكون وسيلة للتوزيع والشحن لمنطقة شمال أفريقيا كمرحلة أولى على أن تكون بوابة لدخول الشركة أسواق أفريقيا بالكامل.

 

ضم 99 سيار نقل لأسطول الشركة خلال العام الحالي

 

وقال «الفنجري»، لـ «ايجيبت اوتوموتيف»، أن الشركة تخطط لأضافه ما يقرب من 99 سيارة نقل، باستثمارات تقدر بقيمة 20 مليون جنيه خلال العام الحالي، إلى أسطولها ليصل إجمالي عدد سيارات الأسطول 120 سيارة شحن، وجاء ذلك ضمن الخطة الإستراتيجية للشركة الهادفة إلى ضخ استثمارات جديدة خلال بقطاع الشحن في السوق المصري.

 

لفت «الفنجري»، إلى أن شركة «دي إتش إل العالمية» قامت بتعزيز إمكاناتها من خلال ضم 6 طائرات جديدة ليصبح عدد طائراتها 9 طائرات خلال الربع الأول من العام الحالي، والتي تأتي ضمن مجهودات الشركة لدعم النمو الاقتصادي خاصة في مجال التصدير.

 

أكد على أن «دي إتش إل» قامت بضخ استثمار تقدر بنحو  أكثر من مليار جنيه وذلك على مدى الـ 5 سنوات الماضية، وتم استغلالهم في المحطة، بجانب تطوير شبكة فروع الشركة الحالية مع أضافه فروع جديدة لشبكة فروع الشركة خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وتابع : أن شركة «دي إتش إل» هي شركة تابعة لمجموعة شركات مملوكة لديو تشل بوست التي اشترت الأولى قبل 2003، بالإضافة إلى شركة «إكسبرس» وشركة «اكسل»، وغيرها، وذلك لتقديم حلول لكل العملاء، إذ إن كل شركة متخصصة في نوع من أنواع النقل، فشركة اكسل متخصصة في إدارة المخازن والتوزيع الداخلي، و«اكسبرس» متخصصة في العينات وكل ما يحتاج للسرعة في النقل، وبامتلاك ديو تشل بوست هذه الشركات جعل لديها قدرة كبيرة على المنافسة في سوق الشحن والتفريغ على مستوى العالم.

 

وعن التطورات الخاصة بالمنطقة اللوجستية المتكاملة بقرية البضائع التي تنفذها الشركة بمطار القاهرة الدولي، قال «الفنجري» لـ «ايجيبت اوتوموتيف»، إن الشركة تجهز لعقد اجتماعا موسعا خلال الفترة الحالية لمناقشة كافه التطورات الخاصة بالقرية بمطار القاهرة، وذلك استعداد لانتهاء منها خلال الفترة المقبلة.

 

أشار «مدير عام الشركة»، إلى أن «دي إتش إل» ضخت بالمشروع استثمارات تقدر بنحو 350 مليون جنيه خلال عام 2013، ثم قامت بضخ باقي التكلفة الاستثمارية والتي تقدر بنحو 500 مليون جنيه.

 

والمنطقة اللوجستية هي عبارة عن مركز توزيع لوجيستي لخدمة منطقة شمال أفريقيا كمرحلة أولى ومنطقة وسط أفريقيا في مرحلة لاحقة، بحيث يتم استغلالها في إعادة توزيع المنتجات القادمة من أوروبا وآسيا وأفريقيا.

 

وتسعى شركة «دي إتش إل»، لتحويل مشروع قرية البضائع إلى منطقة تجميع عالمية على غرار منطقة «جبل على» في دبى بحيث تكون وسيلة للتوزيع والشحن لمنطقة شمال أفريقيا كمرحلة أولى على أن تكون بوابة لدخول الشركة أسواق أفريقيا بالكامل.

 

وأكد المدير العام بشركة «دي إتش إل»اكسبريس في مصر، أنه في حال نجاح المشروع ستقوم بالشركة بعمل مشروعات مماثلة له بالفترة المقبلة، متوقعاً اتخاذ قرار بالتوسع في مناطق جديدة خلال الـ 5 سنوات.

 

وتابع : أن السوق المصري يعد من الأسواق المهمة والمتميزة، كما يساهم موقعها الجغرافي والاستراتيجي بالإضافة إلى مصادرها الطبيعية والبشرية، في تعزيز إمكانات نموها وتنميتها، لذلك تهدف شركة «دي إتش إل»، إلى مساعدة المستثمرين للتعرف على هذه الإمكانات، كما أننا نسعى إلى تركيز مجهوداتنا لجعل مصر بوابة للأسواق الأفريقية.

 

وعن مدى تأثير انتشار فيروس كورونا بالبلاد خلال الموجه الأولى والثانية منه، أكد «الفنجري» أن الشركة لم تتأثر بها سوى نسبة ضئيلة جدا، نظرا لاتجاه ثقافة المستهلكين بالسوق نحو الشراء من خلال المواقع الإلكترونية «الأون لاين» الذى نمى خلال تلك الفترة.

 

50 % نموا بحجم التجارة الإلكترونية خلال الفترة الحالية

 

أشار «مدير عام الشركة»، إلى أن حجم التجارة الإلكترونية خلال الفترة الحالية شهد نمو ملحوظا حيث ارتفاع بنسبة تتراوح ما بين 35 و50 %، وذلك بدعم من استمرارا انتشار جائحه فيروس كورونا بالبلاد.

 

وذكر، أن الشركة تمكنت من الاستحواذ على 52 % من حجم الحصة السوقية لعملاء الشحن بالسوق المحلي، كما أن «دي إتش أل» تستهدف تعظيم حجم حصتها بالسوق المحلي خلال الفترة المقبلة.

 

أضاف أن وزاره الطيران المدني قد وافقت خلال الأشهر القليلة الماضية على تشغيل طائرة نقل منتظمة 5 مرات يوميا، بدل من إقلاعها ما بين 2 و 3 مرات يوما، وبدء ذلك خلال الأشهر القليلة الماضية، عقب مخاطبة الشركة للوزارة وهى الجهة المعنية بذلك.

 

أوضح «الفنجري»، أن حظر التجوال الذى تم تطبيقه خلال الأشهر القليلة الماضية لن يكون له تأثير سلبي على حجم أعمال شركة «دي إتش إل» اكسبريس في مصر، نظرا لاستثنائهم من قرارا الحظر خلال تلك الأشهر التي تم تطبيق بها حظر التجوال، مؤكداً أن الشركة تأمل في استقرار الأوضاع في الدول الخارجية للعودة مرة أخرى للمعدلات الطبيعية.

 

كما تحرص شركة «دي إتش إل»، على القيام بدور مجتمعي داخل مصر بهدف مساعدة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تسهيل سبل التجارة الخارجية على هذه المشروعات، وفتح أسواق في 220  دولة ومنطقة أمامها متواجدة بها شركة «دي إتش إل»، وذلك بحسب ما قاله «الفنجري».

 

وأوضح أن الهدف من الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة  بالسوق المصري هو مساعدتها على النمو والوصول إلى المزيد من العملاء على الصعيد العالمي، موكدا على أن هذا الدعم يأتي في إطار توجه الدولة المصرية لمساندة مثل هذه المشروعات حتى تتمكن المنتجات المحلية المصرية من الوصول للعالمية.

 

وعن خطة الشركة في الاتجاه نحو زيادة رسوم الشحن بعد الزيادة الأخيرة التي شهدها أسعار المواد البترولية خلال شهر أبريل الماضي، أكد «الفنجري»، على أن شركته لا تعتزم زيادة أسعار الشحن في المستقبل القريب، موضحا أن الأسعار تتناسب حاليا مع الوضع الحالي بالسوق المصرية ومتطلباته.

 

أضاف أن الشركة تقدم حالياً خدمة ترويجية بعض القطاعات المختلفة منها  «الاستثمار، والصناعة، والسياحة» وذلك عبر صناديق «دي إتش إل»، مصمم عليه بعض من الآثار المصرية، وشعار، ومواقع وزارات «الصناعة، والاستثمار، والسياحة».

 

أوضح أن الخدمات تشمل الدعاية لمصر عالميا لتشجيع السياحة، والتجارة، والاستثمار عبر الرسائل والطرود بمختلف أحجامها والتي تنقلها الشركة من وإلى عملائها في جميع أنحاء العالم، والتي من المقرر أن تحمل أغلفتها صورا للمعالم السياحية والتاريخية المصرية الرائعة وشعارات تستهدف كل مجال منها.

 

وفى نفس السياق، ذكر «الفنجري»، أن عدد العملاء للشركة يشهد نموا ملحوظا خلال كل عام حيث بلغ أجمالي أعداد العملاء الحالين 4200 عميل حاليا، كما تسعى الشركة الى مضاعه أعداد عملائها خلال الفترة المقبلة.

 

أضاف أن خطه الشركة تتجه نحو مضاعفه أعداد العملاء من خلال استخدام الأدوات الرقمية الجديدة لتسهيل الشحن ومتابعته، مثل «تطبيق الموبايل، الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، وخدمة عملاء على مدار الـ 24 ساعة يوميا».

 

أوضح أن الشركة تسعى لفتح قنوات جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، كما نساعدهم على الاستفادة من التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي لشحن منتجاتها بشكل أسرع إلى عملائهم المحليين، واستخدام خدماتنا وحلولنا لزيادة صادراتهم إلى الخارج.

 

وذكر، أن هدف شركة «دي إتش إل» اكسبريس في مصر، ينحصر نحو  تعريف العالم على المنتجات المصنوعة في السوق المصري ومساعدة الاقتصاد الوطني من خلال زيادة حجم الصادرات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى