تكلفة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

قال أحمد حافظ، مدير عام التسويق بـ كارجاس لـ”ايجيبت أوتوموتيف”، إن كافة المكونات الخاصة بالتحويل من البنزين إلى الغاز الطبيعي متوفرة بما يتناسب مع التكنولوجيا الحالية، بأسعار تبدأ من 5 الاف جنيه للكمبرتير وتصل إلى 8 الاف لسيارات الحقن التتابعي.

 

أشار “حافظ”، إلى أن تحويل الأوتوبيسات للعمل بالغاز الطبيعي توفر شهريا قرابة 7 آلاف جينه بما يعادل 84 ألف جنيه سنويا، بجانب الحد من التلوث، والحفاظ على البيئة.

 

أكد أن تحويل كافة أنواع السيارات للعمل بالغاز، سيحقق وفرا بقيمة تتراوح بين 1500 و 2000 جنيه شهريا ومن الممكن أن تصل إلى 5 الاف للسيارات التى تصل قوتها إلى 6 سلندر، وهو مايعد استرداد نفس قيمة التحويل للمواطن خلال 6 أشهر.

 

وفيما يخص الضمان المقدم للمستهلكين على المكونات التى يتم تركيبها، تقدم “كارجاس” ضمان لمده عام، ويتم التحويل داخل مراكز الصيانة التابعة للشركة والبالغ عددها 28 مركز.

وبدأت الشركة عمليات التحويل للعمل بالغاز الطبيعى عام 1995 بالسوق المصرى، حيث قامت شركة “كارجاس” بتحويل ما يقرب من 300 ألف سيارة حتى الوقت الحالى، بينهم 19 ألف العام الماضي.

 

أضاف أن معرض الإحلال استعرض محاور البرنامج القومي لتحويل و إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي والذي يهدف إلى الارتقاء بنمط حياة المواطن المصري ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية وإستغلال البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة، وتستمر مبادرة إحلال السيارات لمدة 3 سنوات قادمة تبدأ من العام الجاري.

 

وتأسست شركه “كارجاس” للغاز الطبيعي عام 1995 وهي إحدى شركات قطاع البترول المصري، وتعمل في مجال تحويل وتموين السيارات بمختلف أنواعها للعمل بالغاز الطبيعي كوقود إضافي للسيارات.

 

وإستطاعت “كارجاس” جذب شركات نقل جماعي لتحويل المركبات الخاصة بها، ومنها شركة الانجليزية تم تحويل نحو 300 أتوبيس لها.

 

ونجحت الشركة فى تحويل المركبات التى تعمل بالسولار بالرغم من صعوبة ذلك إذ تتطلب إعادة تصميم لمكونات الإحلال لكن بعد العديد من التجارب تم التطبيق بعض عربات النقل، وأوتوبيسات النقل العام.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

موقع إحلال السيارات يعلن بدء تلقى طلبات أصحاب “الميكروباص” مايو المقبل

 

مجلس الوزراء يوافق على تمويل الحافز الأخضر لسيارات مبادرة الإحلال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى