كيا تسرع من خطتها بـ 7 نماذج كهربائية جديدة في 5 سنوات وبيع 352 ألف سيارة هيدروجينية بحلول 2030

لقد أدى طرح كيا لـ السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية مرة أخرى إلى رفع مستوى السرعة من خلال تحديث إضافي لاستراتيجية المنتجات الجريئة.

 

كما كشف الرئيس التنفيذي هو سينج سونج في مؤتمر للمستثمرين، تخطط الشركة الكورية الآن لإطلاق سبع سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2026، بدلاً من 2027 كما كان مخططًا مسبقًا.

 

كيا تسعى لبيع 880 ألف سيارة كهربائية بحلول 2030 بينهم 40% سيارات هيدروجينية

 

بالإضافة إلى ذلك، تهدف كيا إلى توفير المركبات الكهربائية والهجينة الموصولة بالكهرباء والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية لتشكل 40٪ من مبيعاتها العالمية بحلول عام 2030، وأن تبيع 880،000 مركبة كهربائية بحلول هذه المرحلة.

 

ستستخدم السيارات الكهربائية السبع الجديدة المصممة حسب الطلب، والتي ستصل إلى جانب أربع سيارات كهربائية تعتمد على السيارات الحالية التي تعمل بالاحتراق، بنية E-جي إم بي الجديدة من مجموعة هيونداي، والتي ستدعم أول سيارة كهربائية مخصصة من كيا، والتي ستصل في وقت لاحق من هذا العام.

 

مدى سيارة كيا الكهربائية يلامس 500 كيلو متر

 

توفر المنصة قدرة شحن 800 فولت، وتوفر نطاقًا أقصى يزيد عن 310 ميلاً (الميل يعادل 1.6 كيلو متر) ومجهزة بوحدة تحكم شحن متكاملة جديدة تسمح بتدفق الطاقة في كلا الاتجاهين، مما يعني أنه يمكن استخدام المركبات القائمة على E-جي إم بي كمصادر طاقة خارجية الأجهزة.

 

ستشمل مجموعة كيا “المتنوعة” من السيارات الكهربائية طرازات عبر العديد من قطاعات السيارات، حسبما زعمت الشركة. تم رصد أول سيرة ذاتية داخلية مموهة في العام الماضي من قبل المصورين.

 

قال سونغ: “تولد كيا من جديد في عام 2021 بشعار جديد وتصميم جديد واسم شركة جديد”. “ستتحول كيا إلى علامة تجارية تحفز العملاء وتلهمهم من خلال تجارب التنقل المبتكرة.”

 

على الرغم من عدم وجود تفاصيل تفصيلية عن قطاعات محددة لكل طراز كهربائي، فقد قالت كيا سابقًا إنها “ستستجيب لمتطلبات السوق من خلال تقديم أنواع منتجات متنوعة، مع مجموعة من النماذج المناسبة للمراكز الحضرية والرحلات طويلة المدى وقيادة الأداء”. يُظهر رسم معاينة لجميع الطرز أن عمليات الانتقال وسيارات الدفع الرباعي ستكون محور التركيز الأساسي.

 

كجزء من إستراتيجيتها في الخطة إس المنقحة، كشفت كيا عن تفاصيل أولية عن “مركبة مصممة خصيصًا” (PBV) ستصل في عام 2022 فوق منصة مخصصة يمكنها استضافة أنماط الهيكل لتناسب مجموعة من تطبيقات المركبات، على الأرجح مع تركيز تجاري.

 

وقالت إنها “تتعاون مع شركات أخرى لتطوير منصات لوحة صغيرة / كبيرة للتسليم بدون طيار وقطاعات التجارة الإلكترونية”.

 

استثمرت هيونداي وكيا في كل من شركة وصول البريطانية وكانو مقرها كاليفورنيا ومن المرجح أن تستخدم التكنولوجيا والأجهزة من تلك الشركات في طرحها التجاري للمركبات الكهربائية.

 

ستسعى كيا أيضًا إلى “اكتساب ميزة تنافسية” في سوق التنقل الحضري، وطرح نموذج اشتراكها في السوق الكورية إلى دول أخرى بالشراكة مع شركة سيكست ليسنج التي تم الاستحواذ عليها حديثًا وإطلاق خدمة تعتمد على المركبات الكهربائية “تجمع بين الاشتراك ومشاركة السيارة “.

 

ستعمل العلامة التجارية على زيادة عدد أماكن الخدمة المخصصة والصيانة لدى الوكلاء للمركبات الكهربائية على مستوى العالم أيضًا.

 

كيا تستثمر في البنية التحتية بالتعاون مع هيونداي عبر 2.4 ألف شاحن سيارة كهربائية

 

تعتبر البنية التحتية للشحن أيضًا مجالًا ستستثمر فيه كيا ومجموعة هيونداي موتور الأوسع نطاقًا. في أوروبا، سيتم تركيب أكثر من 2400 شاحن سيارات كهربائية يحمل علامة كيا لدى التجار، وهناك خطط لتسريع ذلك بما يتماشى مع السوق.

 

يوسع هذا من استثمار العلامة التجارية في شركة أيونتي المتخصصة في الشحن عالي السرعة.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

أكثر من 7 مليون سيارة تعتزم “هيونداي وكيا” بيعها خلال 2021

 

8.5 مليار دولار خسائر في أسهم هيونداي وكيا لعدم التعاون مع أبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى