قبل شراء سيارة مستعملة اتبع هذه النصائح

سيارة مستعملة

نقدم لك في موقع ايجيبت اوتوموتيف خدمة مستمرة حول الجديد في أخبار السيارات، وفي السطور التالية نخبرك بخطوات شراء أي سيارة مستعملة دون وسيط:

1- النظر بدقة على جسم السيارة الخارجي على الجانبين وسقف السيارة للتأكد من أنها في حالة سليمة.

2- فتح أبواب السيارة والنظر بدقة على القوائم والعتب من الداخل وداير الباب الخلفي للتأكد من سلامتها، بمعنى التأكد من عدم وجود أي تلف مثل (خبطات- لحامات- بارومة- رش بوية- لاصق أي نوع من الملصقات).

3- فتح الغطاء الأمامي للسيارة (الكابوت) والنظر بدقة على البطحات وفرد الشاسيه والصدر الأمامي والخلفي وباقي أجزاء حوض السيارة والتأكد من سلامتها.

4 – فتح الغطاء الخلفي للسيارة (الشنطة) وإخلاء جميع الأشياء الموجودة بها للنظر بدقة والتأكد من سلامتها.

5- لا بد من الكشف على السيارة في أحد المراكز المتخصصة وذات الخبرة الواسعة فنيًا مثل بعض البنزينات أو غيرها للتعرف على حالة السيارة.

6- فحص صالون السيارة بدقة والتأكد من سلامتها بمعنى التأكد من عدم وجود أي تلف مثل ( التابلوه سليم تمامًا وجميع العدادات تعمل بكفاءة-سلامة السقفية-سلامة فرش الأبواب-سلامة الكراسي-جميع الكماليات الداخلية سليمة وتعمل بكفاءة).

7-التأكد من وجود رخصة لها باسم المالك والبعد بقدر الإمكان عن شراء سيارة بها أي توكيلات.

8- أن يكون العداد أقل من 50 ألف كيلو متر.

9- البعد تمامًا عن شراء سيارة لها رخصة منتهية أو تالفة.

10- يفضل بعد الاتفاق بين الطرفين وكتابة العقد الابتدائي والاتفاق على اليوم المحدد للذهاب البائع المرور والشهر العقاري أن يذهب المشتري مع البائع للسؤال وللاطمئنان على صحة أوراق وملف السيارة بالمرور التابع لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى