زيتون: عودة الأوفر برايس رغم انخفاض المبيعات

 كتبت : زمزم مصطفى  زيتون: عودة الأوفر برايس رغم انخفاض المبيعات

اكد منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس مجلس إدارة شركة الزيتون أوتو مول لتجارة السيارات، ان هناك ثمة تحرك بسيط فى المبيعات نظرا لحالة الحذر التى تسيطر على العميل وخوفه من اتخاذ قرار شراء سيارة وضياع السيولة التى يملكها، أو خوفا من الظروف التى قد تحدث.. فأصبح التفكير بالكامل متجها نحو الأولويات الصحية والحفاظ على حياته وليس شراء سيارة.

أضاف أن قليلا من العملاء يتجهون لشراء سيارة، وهم الأكثر احتياجًا لها، مشيرًا إلى أن فئة العاملين بالخارج كانوا يمثلون نسبة كبيرة فى شراء السيارات الجديدة لكن مع انتشار الفيروس الكثير منهم من لم يستطع العودة إلى مصر والبعض الآخر يفضل الجلوس فى المنزل حتى لا يصاب بالفيروس.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة الزيتون أوتو مول لتجارة السيارات، عودة ظاهرة الأوفر برايس، رغم قلة المبيعات، كاشفا زيادة أسعار بعض الموديلات ما بين 10 إلى 15 ألف جنيه بسبب قلة المعروض منها.

ولفت إلى أن تقليص ثم الغاء حظر التجوال لم يؤثر بالإيجاب على مبيعات السيارات.

وحول موديلات 2021، فقال إنها تأخرت جدًا.. وطبعا ثمة سؤال عليها من جانب العملاء.. لكن التأخير ليس بإراة الوكلاء، بسبب إغلاق المصانع فى الخارج لفترة وعودتها بإجراءات احترازية مما قلل الإنتاج.

مصطفى : مصر تحتاج الى تواجد 3 آلاف محطة شحن كهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى