“بريليانس” تخطط لطرح ” V7 ” ببداية العام المقبل حال استقرار حركة الاستيراد

سعد : الشركة تأجل خطتها الاستثمارية للعام المقبل

 

كتبت : دينا محمد

 

تخطط شركة بريليانس البافارية وكلاء علامة بريليانس الصينية فى مصر، لطرح سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات ” V7 موديل 2021 “، خلال الربع الأول من العام المقبل، وسط تخوف من فرض قيود جديدة بإغلاق المصانع المنتجة مرة أخرى خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا مثلما حدث خلال الأشهر الماضية بسبب تداعيات انتشار الفيروس.

 

قال خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعى السيارات، ومدير عام شركة بريليانس البافارية، إنه من المخطط تطرح الشركة سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات ” V7 موديل 2021 “، فى السوق المحلية خلال الربع الأول من العام المقبل، فى ضوء تدعيم تنافسية العلامة الصينية أمام الماركات التجارية الأخرى.

 

أشار سعد، إلى تخوف الشركة من ارتباك حركة الاستيراد خلال الموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث ذكر أن الشهر الماضية شهدت توقف باستيراد السيارات لأكثر من 3 أشهر، على خلفية القيود التى فرضتها الشركات والدول بتعليق الإنتاج فى المصانع وتداول عمليات الشحن بسبب تداعيات الفيروس.

 

أضاف أن لم يتم تحديد السعر V7 موديل 2021 خلال الفتره الحالية وسوف يتم طرحها بمحرك تربو 1600 سي سي بقوة 202.

 

أكد أن الشركة تخطط لتأجيل الخطة الاستثمارية المرتقب تنفيذها ببدايه العام المقبل، بسبب التداعيات السلبية التى ظهرت مع أزمة فيروس كورونا على الساحة العالمية والمحلية.

 

أوضح مدير الشركة، أن الوقت الحالى غير مناسب لضخ أى استثمارات جديدة لعدم تكبد المزيد من الخسائر المالية التى نتجت عن توقف أنشطة القطاعات ولاسيما الطلب على شراء المركبات بمختلف أنواعها على مدار الأشهر الماضية.

 

أشار إلى أن حركة استيراد السيارات عادت تدريجيا من المصانع العالمية بعد استئنافها الإنتاج بطاقة إنتاجية منخفضة على خلفية تقليص كثافة العاملين خلال ساعات العمل للحد من إنتشار الوباء.

 

أضاف أن تداعيات أنتشار فيروس كورونا ظهرت على السوق المحلي من خلال نقص المعروض من مجموعة من الطرازات وارتفاع أسعارها من جانب الشركات والموزعين خاصة، ضمن ظاهره ” أوفر برايس ” خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

أكد أن استمرار حالة التخبط التى يشهدها سوق السيارات من عدم استقرار الأسعار ونقص المعروض لبعض العلامات التجارية وهو ما سيؤثر بالسلب على أنخفاض نتائج أعمال ومبيعات القطاع بنهايه العام الحالى.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

سعر MG HS ومواصفاتها قبل طرحها في مصر خلال أيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى