مدير تسويق أوتو جروب: هناك وكلاء تكبدوا العديد من الخسائر بسبب تجميد المخزون

أوتو جروب

كتبت زمزم مصطفى

 

شهد العام الجاري جائحة فيروس كورونا المستجد (coved 19  التي أطاح بجميع القطاعات العالمية و المحلية و امتد الضرر إلى سوق السيارات المصري الذى شهد تراجع كبير في المبيعات في الربع الثاني من العام نتيجة القرار الحكومية التي اتخذت للتصدي للفيروس كورونا ،رغم من انخفاض أسعار السيارات في الربع الاول من العام نتيجة إلى إلغاء الجمارك على السيارات التركية المنشأ ولكن سرعان ما عادت سوق السيارات الى الحياة مرة اخرى وذلك مع قرار الدولة التعايش مع الفيروس و حققت المبيعات في التاسع أشهر الماضية من العام الجاري 107.61 سيارة ركوب وفقا لمجلس معلومات الأميك.

 

وفى هذا الصدد قال أسامة محمود مدير تسويق شركة أوتو جروب القصراوي ، الموزع المعتمد للعلامات التجارية «بروتون، سكودا، كيا، ورينو» ان العام الجاري 2020 لم تكون معياراً على تحديد زيادة المبيعات أو نقصانها لاسيما ان جائحة كورونا أثرت سلبا على جميع القطاعات في العالم مما أثر ايضا على قطاع السيارات الذي بدء بإغلاق العديد من مصانع السيارات العالمية الأمر الذى تبعه قلة في الحصص الاستيرادية للوكلاء في مصر.

 

وأضاف محمود أن في الربع الثاني من 2020 شهد تجمد في المبيعات السيارات نتيجة لإغلاق وحدات التراخيص والشهر العقاري وفرض الحظر وخوف المستهلكين من الفيروس المستجد مما أكبد التجار والموزعين كم كبير من الخسائر.

 

وتابع مدير تسويق شركة أوتو جروب القصراوي، بعد قرار الدولة بتعايش مع فيروس كورونا المستجد وتقدم الوكلاء مجموعة متميزة من التخفيضات والحملات التسويقية وزيادة المنافسة بدء تحريك مبيعات السيارات من ثم حدث طفرة في المبيعات بداية من شهر أغسطس.

 

واستطرد محمود أن ظهور علامات جديد في سوق السيارات الفترة الماضية كان سببا أساسيا في زيادة حجم المبيعات، ونقل العديد من العلامات لوكلاء آخرين سوق الموديلات بشكل أكبر مما حقق المبيعات مؤكدا على ان توجه المستهلكين نحو الشراء هو إعادة النظر في التسعير الجديد الذي انخفض بشكل ملحوظ عن ما قبل الكورونا.

 

وأشار محمود إلى أن هذه العروض والتخفيضات لم تؤثر بالسلب على الوكلاء بشكل كبير، لافتا إلى أن هناك بعض الوكلاء تكبدوا العديد من الخسائر بسبب تجميد المخزون مؤكدا أن الخسائر كانت في الفرص في تحقيق أكبر كم من المبيعات وذلك لعدم تحقيق المبيعات المرجو تحقيقها هذا العام.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

محمود: لتشجيع السيارات المجمعة محليًا لابد من تخفيض الأسعار والإنتاج بجودة عالية

 

محمود: سعر قطع غيار السيارات الأوروبي بـ 3 أضعاف الكوري والصيني

 

محمود: تخفيضات أسعار السيارات تتم بالتفاوض مع الشركة الأم أو يتكبدها الوكيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى