محمود: بعض التجار اتجهوا لرفع الأسعار لتقليل المبيعات

محمود

كتبت زمزم مصطفى

قال أسامة محمود مدير تسويق شركة أوتو جروب القصراوي ، الموزع المعتمد للعلامات التجارية «بروتون ، سكودا ، كيا ، ورينو»،  أن ظاهرة الاوفر برايس ظهرت نتيجة لقلة المعروض من السيارات موضحا إلى أن العديد من التجار تتجه نحو الزيادة السعرية لتقليل المبيعات بسبب قلة المخزون لديه وإعطاء زمن أكبر لبيع هذا المخزون بدلا من إنهائه مرة واحدة ويصبح لا يوجد مخزن لديه.

 

وأضاف محمود أن هناك عائق كبير يقف أمام المستهلك الذي يستجيب لزيات السعرية التي يضعها التاجر فلا بد من التصدي للـ أوفر برايس من المستهلك مؤكدا أن هناك بدائل كثيرة من السيارات المختلفة متاحة أمام المستهلكين، وبالتالي ليس هناك ضرورة لشراء السيارات التي تباع بأوفر برايس، وعلى المستهلك البحث عن بديل بنفس المواصفات والأسعار لوضع حد للتاجر.

 

ولفت إلى أن حماية المستهلك تحاول التصدي هذه الفترة للتجار الذين يبيعون بزيادة سعرية وذلك من خلال الطلب بتوضيح السعر والمواصفات و بلد المنشأ في معرض السيارات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مع وضع قوانين صارمة لمن يتابع غير ذلك.

 

كما ان لابد ان يحسم الوكلاء الجدال في ظاهرة الأوفر بريس كما حذر كريم النجار وكيل سيارات سكودا وسيات في مصر، في بيان، جميع الموزعين المتعاملين معها من وضع «أوفر برايس» على سعر البيع المحدد من الوكيل، مؤكدة أن الشركة ستتخذ قرار حاسما بفسخ التعاقد مع أي موزع يثبت قيامه بالتلاعب في الأسعار.

 

وأكد مدير تسويق شركة أوتو جروب القصراوي على ان الاوفر برايس يأتي من التجار فقط وليس الموزع أو الوكيل عند الزيادات السعرية يعلن عنها الوكيل أو الموزع رسميا دون الإخفاء.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

السبع: الأوضاع الحالية دفعتنا لتغيير خططنا التسويقية ولا نية في تقليص الموظفين أو الأجور

 

السبع: العميل سبب ظاهر الأوفر برايس وليس احتكار التجار

 

سالم: قرار إغلاق المحلات سيسهم في تنظيم البيع والشراء وتوفير الطاقة وتخفيف الزحام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى