هوندا توُقف بيع سيارات البنزين والديزل بأوروبا بعد عامين

وفقاً لنائب الرئيس الأول لشركة هوندا ، إيان هويلز ، فإن صانعة السيارات اليابانية ترغب في التخلص بشكل تدريجي من تشكيلة سيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي دون مساعدة كهربائية في تشكيلة طرازاتها بـ السوق الأوروبي بحلول 2023 ، كجزء من خطة متعددة الخطوات لتقليل انبعاثات الكربون.

 

حيث أكد هويلز أن تشكيلة الشركة بـ أوروبا ستتكون بالكامل من سيارات كهربائية و هجينة ، و مع اقترابنا من عام 2035 إذا تم حظر بيع السيارات الهجينة فسنتوقف عن بيعها هناك أيضاً ، كما أضاف أنه لا يزال هناك دور للعديد من التقنيات الأخرى مثل خلايا الوقود الهيدروجينية و الوقود الإلكتروني وغيرهم.

 

و الآن ، بينما تدعم شركة هوندا كهربة السيارات ، فإن إجمالي تكاليف الحصول على سيارة كهربائية يمثل أحد الأسباب التي تجعل هويلز لا يرى أن السيارات الكهربائية بالكامل هي الحل الفوري لتقليل انبعاثات الكربون ، فهي أغلى بنسبة الثلث إلى النصف من السيارات التقليدية أو الهجينة وفقاً لتصريحاته ، لذا يعتقد أن السيارات الهجينة هي طريقة فعالة لهذه المرحلة الانتقالية.

 

يُذكر أن هويلز يُدرك أيضاً قيود السيارات الهجينة ، لكنه يؤمن أنها فترة انتقالية فقط للوصول إلى الاعتماد على السيارات الكهربائية بالكامل بشكل كُلي.

 

::: قد يهمكـ أيضاً :::

 

توسعة طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي 4 حارات بداية من شبرا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى